تراجع أسعار النفط وبرنت يسجل 83.34 دولار للبرميل 48.5 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية تخزين الكهرباء الشمسية في كاليفورنيا دمج التعليم! جامعة البلقاء التطبيقية : غدا الأربعاء الموافق 22/5/2024 بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الربيعية 2024 رئيس الوزراء ينعى وزير الدَّاخليَّة الأسبق نذير رشيد الأمم المتحدة: الوضع في غزة جحيم لا يُطاق طقس دافئ فوق المرتفعات وحار نسبيا في باقي المناطق حتى الخميس السلطان هيثم في الدوحة الهاشمية هيثم بن طارق سلطان عمان .......وعد وإنجاز وأمل تحديات توظيف الذكاء الاصطناعي بالمواقع الإلكترونية.. كتاب جديد للزميلة البحيري دراسة تتوقع ارتفاع متوسط العمر بالعالم 5 سنوات تسعيني أمريكي ينال شهادته الثانوية فيسبوك تقلل الزيارات المحولة إلى المواقع الإخبارية فيديو لممثلة سورية يشعل مواقع التواصل.. ومحاميها يكشف آخر صيحات الزواج.. ظهور العروس داخل مكعب جليدي غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد اربد.. حدائق الملك عبد الله تفتقر للنظافة خاصة الدورات الصحية صناعة المستقبل ... تحفيز العمل الحر والمبادرات الريادية لتعزيز النمو الاقتصادي مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد في ذمة الله
برلمان

"التربية النيابية" تدعو لإنشاء مراكز للتعامل مع حالات الإعاقة بالمحافظات

{clean_title}
الأنباط - دعا رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية، الدكتور بلال المومني، إلى إنشاء مراكز للتعامل مع حالات الإعاقة في محافظات البعيدة عن مركز العاصمة.
وأكد المومني خلال لقاء اللجنة اليوم الأحد، رئيس نقابة مراكز ذوي الإعاقة، عبدالله العياصرة، وأعضاء النقابة، أهمية الدور الذي تقوم به مراكز ذوي الإعاقة، فيما يخص رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.
وشدد بحضور النائبين محمد عكور ومحمد المرايات، على ضرورة إيجاد حل لحالات ذوي الإعاقة ممن يتجاوزون الـ18 عامًا، حيث يقوم المركز بإعادته لذويه، ما يشكل عبئا إضافيا لذويه، جراء عدم امتلاكهم الخبرة الكافية والعلمية للتعامل معه.
وأوضح المومني أنه سيجري عقد لقاء موسع مع المعنيين لدراسة مطالب النقابة، وتذليل الصعوبات التي تواجهها.
من جهته، عرض العياصرة لأبرز مطالب النقابة المتمثلة برفع قيمة المبلغ الذي تخصصه وزارة التنمية الاجتماعية للشخص ذوي الإعاقة، إذ يتقاضى حاليا 40 دينارا، مبينا أن زيادة هذا المبلغ يسهم في تمكين المركز من القيام بواجباته تجاه ذلك الشخص.
وبين أنه سيتم تزويد لجنة التربية النيابية بطلبات النقابة كافة، تمهيدا لدراستها مع المعنيين.