بحضور جماهيري كبير .. أبناء المفرق يستقبلون "الميثاق" في مهرجانًا جماهيريًا انتخابيًا واسعًا . العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان المجاعة والأمراض يتسببان بموت المئات في مخيمات النازحين بالكونغو الديمقراطية إسرائيل تستدعي خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري للتحقيق استشهاد طفل فلسطيني وإصابة والده بمخيم طولكرم وزارة الأوقاف وصندوق استثمار أموال الضمان يدرسان فرص التعاون المشترك الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلين غرب سلفيت مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى العمل: مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية إلى 31 منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الطاقة اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بنجلاديش إلى 67 شخصًا عين على القدس يسلط الضوء على عزم الاحتلال تسويق الرواية الصهيونية في الأقصى وفيات الثلاثاء 3-9-2024 طقس معتدل الحرارة في معظم المناطق حتى الجمعة كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية
محليات

ندوة حول الأمن المجتمعي ضمن " سفراء 911 " في مركز التقوى القرآني

ندوة حول الأمن المجتمعي ضمن  سفراء 911  في مركز التقوى القرآني
الأنباط -

عقدت مؤسسة سفراء 911 ، وبالشراكة مع البرنامج الوطني " أبناء المملكة " ، ومركز التقوى القرآني التابع لجمعية الصالحين لتحفيظ القرآن الكريم ، ندوة توعوية بعنوان " الحفاظ على الأمن المجتمعي بين الشراكة والمسؤولية " .
 
وحضر الندوة التي عُقدت في مقر مركز التقوى القرآني ، عدد كبير من سيدات المجتمع المحلي في منطقة نادي السباق في ماركا الجنوبية .
 
وفي بداية الندوة قرأ الحضور الفاتحة على أرواح الشهداء في قطاع غزة ، ومن ثم قامت مديرة المركز دلال جرادات بالترحيب بالمحاضرين والحضور ، شاكرة إدارة مؤسسة سفراء 911 على تعاونها وتلبية الدعوة لإقامة هذه الندوة .
 
وأشارت جرادات في حديثها إلى أنّ المركز يقدم العديد من الخدمات لأهل المنطقة ، كما يُنفذ عدد من البرامج التوعوية والتثقيفية في مختلف المجالات ، يستهدف بها سيدات المجتمع المحلي في المنطقة .
 
من جانبه تحدث مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، حول أهمية نشر الوعي بين مختلف شرائح المجتمع في كافة مجالات وجوانب الأمن المجتمعي ، حيث أكد على أهمية دور الأسرة في التماسك الإجتماعي والحفاظ على أمن الوطن .
 
ونوّه الكيلاني إلى أنّ المواطن شريك أساسي في المنظومة الأمنية من خلال تعاونه مع كافة مؤسسات الدولة المعنية ، بإتصاله برقم الطواريء المجاني 911 ، في حال مشاهدته لأي أمر مثير للريبة والشك ، وقد يهدد أمن وسلامة الوطن .
 
مدير عام مؤسسة سفراء 911 والمستشار في وزارة الإتصال الحكومي ممدوح العامري ، تحدث حول ماهية الأمن المجتمعي وجوانبه ومرتكزاته ومهدداته ، وأهمية الحفاظ عليه لما له دور كبير في تحصين المجتمع ضد الجرائم المتعددة والمختلفة .
 
وشدد العامري على أهمية محاربة بعض الظواهر السلبية التي تهدد الأمن المجتمعي ، والتي تنشط خلال حدوث الأزمات الداخلية والخارجية ، وأهمها الشائعات والأخبار الكاذبة والمضللة ، وأكد على ضرورة أن يتحقق المواطن من مصداقية كافة الأخبار التي تصله ، وأن يتأكد بأنها من مصدر موثوق قبل أن يقوم بإعادة نشرها وتداولها .
 
وفي ختام الندوة ، قام المحاضران بالإجابة على جميع أسئلة واستفسارات السيدات الحضور ، كما قامت مديرة المركز بتقديم درع شكر وتقدير لمؤسسة سفراء 911 ، تقديراً لجهودها في نشر الوعي الأمني بين مختلف شرائح المجتمع الأردني .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير