بحضور جماهيري كبير .. أبناء المفرق يستقبلون "الميثاق" في مهرجانًا جماهيريًا انتخابيًا واسعًا . العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان المجاعة والأمراض يتسببان بموت المئات في مخيمات النازحين بالكونغو الديمقراطية إسرائيل تستدعي خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري للتحقيق استشهاد طفل فلسطيني وإصابة والده بمخيم طولكرم وزارة الأوقاف وصندوق استثمار أموال الضمان يدرسان فرص التعاون المشترك الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلين غرب سلفيت مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى العمل: مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية إلى 31 منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الطاقة اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بنجلاديش إلى 67 شخصًا عين على القدس يسلط الضوء على عزم الاحتلال تسويق الرواية الصهيونية في الأقصى وفيات الثلاثاء 3-9-2024 طقس معتدل الحرارة في معظم المناطق حتى الجمعة كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية
محليات

وزارة الإدارة المحلية تتعامل مع 384 حالة طوارئ خلال الظروف الجوية

وزارة الإدارة المحلية تتعامل مع 384 حالة طوارئ خلال الظروف الجوية
الأنباط -
قال أمين عام وزارة الإدارة المحلية للشؤون الإدارية والمالية الدكتور نضال أبو عرابي العدوان (رئيس غرفة الطوارئ الرئيسية في الوزارة) أنه تم التعامل مع (384) حالة طوارئ خلال الظروف الجوية السابقة، منها (28) حادثاً شديد الخطورة في مختلف مناطق المملكة.
          وأضاف في تصريح صحفي بأن نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان كان يتابع أولاً بأول عبر نظام الطوارئ وإدارة الأزمات في الوزارة، الجهود التي تبذلها غرفة الطوارئ الرئيسية وتواصلها الفوري مع غرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة في مختلف مناطق المملكة.
           وأشار العدوان إلى أن أبرز البلاغات التي وردت إلى غرفة الطوارئ الرئيسية في الوزارة تركزت حول مداهمة مياه الأمطار لبعض المناطق، وإغلاق عدد من العبارات، وتجمّع مياه الأمطار، وارتفاع منسوب المياه، إضافة إلى سقوط بعض الأشجار أو تكسرها وسقوطها على أسلاك أعمدة الكهرباء.
           وشكر الفِرق التي عملت على مدار الساعة في غرفة الطوارئ الرئيسية بالوزارة والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة على الجهود التي بذلتها، مؤكداً على أن تكاملية العمل أسهمت في نجاح غرف الطوارئ في التعامل مع الأحداث الطارئة التي رافقت الظروف الجوية.
           وأعاد أمين عام وزارة الإدارة المحلية للشؤون الإدارية والمالية الدكتور نضال أبو عرابي العدوان (رئيس غرفة الطوارئ الرئيسية في الوزارة) التذكير بضرورة الاتصال في الحالات الطارئة خلال الظروف الجوية مع غرفة الطواري الرئيسية في الوزارة بعمان على رقم هواتف (4641393 06 مقسم، أو 4622372 06 مباشر، أو 4631987 06 مباشر، أو فاكس رقم 4652269 06)، أو عن طريق منصة تواصل (https://tawasol.mola.gov.jo) للإبلاغ أو إرسال صور وفيديوهات عن أي حالة طارئة بسبب الحالة الجوية والتي تحتاج إلى تدخل غرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة.
           يُشار إلى أنه تم تشكيل (17) فريق طوارئ في وزارة الإدارة المحلية لتتابع الحالات الجوية في غرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير