هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء
محليات

"حزب إرادة": سلسلة نشاطات لدعم المرأة الغزية خلال حملة الـ 16 يوم

{clean_title}
الأنباط -


ينظم حزب إرادة عدد من الفعاليات ضمن نشاطات حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة التي تنطلق سنوياً في العالم في 25 نوفمبر وهو اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة و تستمر حتى يوم حقوق الإنسان في 10 ديسمبر، ودعا الحزب الجهات و المؤسسات و أصحاب الضمائر في الاردن و العالم لتخصيص نشاطات الحملة لتسليط الضوء على معاناة المرأة في غزة خلال حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الصهيوني منذ 45 يوماً على غزة .
وقال الأمين العام لحزب إرادة نضال البطاينة إننا سنطلق مجموعة من النشاطات التي تركز على المرأة الغزية بهدف إيصال صوتها و صورتها للعالم ، مؤكداً ان هذه النشاطات تتنوع بين انتاج و نشر عدد من الفيديوهات التي تنقل واقع المرأة الفلسطينية خاصة في غزة في ظل العدوان الاسرائيلي وما تتعرض له من اعتداءات و انتهاكات لأبسط حقوقها و على رأسها حقها في الحياة و العيش بكرامة و انسانية، اضافة الى أن التحضيرات تجري حالياً لتنظيم ملتقى ينقل و يعزز الرواية و السردية الفلسطينية و يدحض الرواية الإسرائيلية و يكشف زيفها.
و أشاد البطاينة بدور المرأة الفلسطينية في مسيرة نضال الشعب الفلسطيني حتى يومنا هذا ، وما قدمته من بطولات و تضحيات ، حيث تمتلئ ذاكرتنا بكوكبة من المناضلات الأسيرات و الشهيدات اللواتي يطون بشجاعتهن و كفاحهن تاريخ مقاومة المحتل الغاصب من حلوة زيدان مقاتلة دير ياسين ، و شادية أبو غزالة ، و فاطمة البرماوي ، و زكية شموط ، و دلال المغربي و ليلى خالد … و القائمة تطول.
وأضاف البطاينة على الرغم من صعوبة تحديث حصيلة الشهداء مع تزايدهم بالمئات يومياً الا أن آخر حصيلة للشهداء اعلنتها وزارة الصحة في القطاع تشير الى أن هناك 3500 شهيدة و بالتأكيد مع مرور الأيام و مع بطش و همجية الحرب الصهيوني الاعداد تزايدت ، ناهيك عن سياسة الاحتلال القائمة على استخدام مقومات الحياة من ماء و كهرباء و غذاء كعقاب جماعي لأهل غزة وهو ما يهدد بمضاعفات صحية بدنية و نفسية خطيرة على النساء في غزة.