دراسة حديثة: الجبن يحسن الصحة العقلية الهاتف الذكي قد يغير شكل يديك... أطعمة ومشروبات يُنصح بتجنبها على متن الطائرة 3 أطعمة لها القدرة على إنقاص الوزن بشكل رهيب خطوات للوقاية من النوبات القلبية خلال موجات الحر رئيس بلدية السلط الكبرى يعزي بوفاة عمة الأخ عادل ابونوار بيان صادر عن فريق “عزيز أنت يا وطني” للعمل التطوعي ارتفاع على درجات الحرارة وطقس حار حتى الأربعاء مجلس محافظة الكرك يناقش تحديات القطاع السياحي قضية ماركا تكشف مخزن متفجرات بأبوعلندا .. والامن: التفاصيل بعد التحقيق منتدى الاستراتيجيات يصدر ورقة حول مؤشر السلام العالمي في ضوء الاضطرابات الإقليمية والدولية الباحث القانوني ينال احمد ابو خيط يصدر كتابا بعنوان النظام الدستوري الاردني البدء بتشغيل مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/53 في كلية الملك الحسين الجوية بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية أبنائي طلبة الثانوية العامة .....بالتوفيق ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء ملك المغرب، حرص على خدمة القضية الفلسطينية وعطف خاص على سكان القطاع تقرير الخارجية الأمريكية: البحرين تحقق الفئة الأولى في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص للعام السابع بني مصطفى تتفقد أعمال الصيانة والبناء لمركز تعديل السلوك للأطفال بالزرقاء
محليات

المعايطة يلتقي الجهات الرقابية المحلية

{clean_title}
الأنباط - التقى رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة، اليوم الاثنين، الجهات الرقابية المحلية، لبحث مصفوفة التعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد المراقبين المحليين بما يضمن الشفافية والنزاهة في سير العملية الانتخابية القادمة.
وجاء اللقاء، الذي حضره أعضاء مجلس المفوضين، في ضوء استعدادات الهيئة للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وبعد أن أجرت الهيئة مراجعة كافة التعليمات الناظمة للانتخابات النيابية، وفق قانون الانتخاب لعام 2022 .
وقال المعايطة إن اللقاء يأتي في إطار حرص الهيئة على نهج التشاركية مع كافة الشركاء، حيثُ عملت بمنهجيةٍ واضحة بدءاً من مراجعة التعليمات التنفيذية السابقة، كما استعانت بملاحظات الجهات الرقابية والتجارب السابقة، وبمستجدات قانون الانتخاب.
وأكد أن الهيئة تحرص على تجويد العملية الانتخابية من خلال تعزيز الرقابة بصفتها ضمانة أساسية من ضمانات العملية الانتخابية وتعزيز مستوى الثقة فيها.
وبين المعايطة أهمية قيام الجهات الرقابية بتدريب الكوادر المراقبة للانتخابات؛ وإصدار تقارير دورية تضع يدها على الخلل، وذلك تدعيماً لعملية الرقابة، مؤكدًا أن باب التواصل مع شركاء الهيئة مفتوح بما يضمن سرعة وسهولة التواصل مع الهيئة لسرعة تدفق الملاحظات ومواجهة أي ثغرة بأسرع وقت ممكن.
ولفت إلى أن الهيئة استمرت بالعمل للاستعداد للعملية الانتخابية بِصمت نظراً للظروف الإقليمية الراهنة، حيثُ واصلت تدريب اللجان واستكمال المنتجات التوعوية الخاصة بالانتخابات أو حملات التوعية، التي تقوم بها.
ودعا المعايطة الجهات الرقابية للمباشرة بإعداد قوائم المراقبين الخاصة بهم وتدريبهم ليكونوا جاهزين عند فتح باب الاعتماد، بما يضمن المراقبة المهنية المحايدة لكافة مجريات العملية الانتخابية، وأن يكونوا عنواناً للنزاهة والأمانة والحياد.