عيد ميلاد سعيد نور الكوري الميثاق الوطني يعقد لقاءات تواصلية في البلقاء لاستعراض رؤية وأهداف الحزب جمعية المطاف للتراث والفنون البحرية براس الخيمة تشارك في الدورة الـ 16 لمهرجان الدولي لأطفال السلام في المغرب الوزني يكتب: التجارة الرقمية من لا يتطوَّر ينقرض مارسيل خليفة للأنباط : الأغنية والموسيقى جزء من المقاومة الامير فيصل يحضر حفل افنتاح الألعاب الاولمبية في باريس ال أبو حسن (الياموني) وال العوران ينعون الدكتور رائف فارس مارسيل يوجه عدة رسائل الى فلسطين من قلب جرش الفريق العسكري الأردني يتسلق عاشر أعلى جبل في العالم روسيا تعرب عن قلقها من عرقلة السلطات الإسرائيلية إمدادات المساعدات إلى غزة رئيس بلدية المفرق الكبرى يهنئ بإدراج موقع ام الجمال السياحي إلى قائمة التراث العالمي رياضة الأمن العام تواصل تميزها وتحصد مراكز متقدمة في غرب اسيا للجودو تهانينا لمحمد بسام الفايز على تخرجه المتميز مهند هادي يقدم لمجلس الأمن الدولي إحاطة حول الوضع الانساني في غزة المستشفى الميداني الأردني غزة 79 يجري عملية جراحية لطفل رضيع الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه
محليات

المعايطة يلتقي الجهات الرقابية المحلية

{clean_title}
الأنباط - التقى رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة، اليوم الاثنين، الجهات الرقابية المحلية، لبحث مصفوفة التعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد المراقبين المحليين بما يضمن الشفافية والنزاهة في سير العملية الانتخابية القادمة.
وجاء اللقاء، الذي حضره أعضاء مجلس المفوضين، في ضوء استعدادات الهيئة للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وبعد أن أجرت الهيئة مراجعة كافة التعليمات الناظمة للانتخابات النيابية، وفق قانون الانتخاب لعام 2022 .
وقال المعايطة إن اللقاء يأتي في إطار حرص الهيئة على نهج التشاركية مع كافة الشركاء، حيثُ عملت بمنهجيةٍ واضحة بدءاً من مراجعة التعليمات التنفيذية السابقة، كما استعانت بملاحظات الجهات الرقابية والتجارب السابقة، وبمستجدات قانون الانتخاب.
وأكد أن الهيئة تحرص على تجويد العملية الانتخابية من خلال تعزيز الرقابة بصفتها ضمانة أساسية من ضمانات العملية الانتخابية وتعزيز مستوى الثقة فيها.
وبين المعايطة أهمية قيام الجهات الرقابية بتدريب الكوادر المراقبة للانتخابات؛ وإصدار تقارير دورية تضع يدها على الخلل، وذلك تدعيماً لعملية الرقابة، مؤكدًا أن باب التواصل مع شركاء الهيئة مفتوح بما يضمن سرعة وسهولة التواصل مع الهيئة لسرعة تدفق الملاحظات ومواجهة أي ثغرة بأسرع وقت ممكن.
ولفت إلى أن الهيئة استمرت بالعمل للاستعداد للعملية الانتخابية بِصمت نظراً للظروف الإقليمية الراهنة، حيثُ واصلت تدريب اللجان واستكمال المنتجات التوعوية الخاصة بالانتخابات أو حملات التوعية، التي تقوم بها.
ودعا المعايطة الجهات الرقابية للمباشرة بإعداد قوائم المراقبين الخاصة بهم وتدريبهم ليكونوا جاهزين عند فتح باب الاعتماد، بما يضمن المراقبة المهنية المحايدة لكافة مجريات العملية الانتخابية، وأن يكونوا عنواناً للنزاهة والأمانة والحياد.