الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي لمواصلة دورها في الاستدامة البيئية زين عضواً في المجلس الأردني للأبنية الخضراء 3,743 مليون دينار حجم الصادرات الصناعية خلال النصف الاول من 2024. الميثاق الوطني في نشاطات مكثفة في المفرق و الزرقاء و لواء الكورة وابو نصير والعارضة ومخيم النصر. "العمل": مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية بالمملكة إلى 31 فرعا إنتاجيا تُشغل 9765 أردنيا وأردنية حاليا شومان تعلن القائمة القصيرة لجائزة أدب الأطفال في دورتها (18) البنك العربي الاسلامي الدولي يطلق برنامج " وقار " " الإعلام السياسي" سلاح التأثير على السلوك الانتخابي العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان "صدى الاعماق" لوئام النجار
محليات

"المدن الذكية"و"الأمن السيبراني"يختتمان مشروع التوعية

المدن الذكيةوالأمن السيبرانييختتمان مشروع التوعية
الأنباط -
 اختتم المنتدى العربي للمدن الذكية، بالشراكة مع المركز الوطني للأمن السيبراني، اليوم الاثنين، مشروع التوعية بالأمن السيبراني الذي امتد على مدار الشهر الماضي.
وقال نائب أمين عمان، محمد رسمي القيسي، خلال ختام الفعالية في مركز الحسين الثقافي، إن للأمن السيبراني دوراً حاسماً في الحفاظ على الخصوصية وأمن المعلومات وضمان استدامة الأعمال والمؤسسات، وتعزيز الثقة باستخدام الإنترنت والتكنولوجيا الرقمية.
وأضاف أن مشروع التوعية هدفه رفع مستوى المعرفة بالأمن السيبراني، ونشر أفضل الممارسات للتعامل مع الثغرات الأمنية الإلكترونية وتبادل الخبرات ونقل التجارب الناجحة بين البلـديات المشاركة، (الزرقاء، وإربد، وجرش، ومادبا).
بدوره، قال رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني المهندس بسام المحارمة، أن المركز أعلن تشرين الأول من كل عام، شهراً للتوعية بمخاطر الفضاء السيبراني وتهديداته، لأهمية المحافظة على أمن لأفراد والمؤسسات وسلامتهم، والتقليل من مخاطر الانفتاح الرقمي، إذ أن 80 بالمئة من المخاطر السيبرانية، هي نتيجة أخطاء بشرية لعدم المعرفة بأساسيات التعامل مع الإنترنت وأدوات التكنولوجيا.
وبين أن جماعات الجريمة السيبرانية تستهدف العنصر البشري في هجماتها كونه الحلقة الأضعف في منظومة الأمن السيبراني لغياب الوعي الكافي للتعامل مع رسائل التصيد وطرق التحايل الالكترونية.
ولفت إلى تعرض موظفي الدوائر الحكومية لرسائل تصيد قد تعرض أمن وسلامة المعلومات والشبكات الحكومية للخطر، وعليه فإن المركز يهتم بنشر الوعي بالأمن السيبراني ويكثف حملاته التعريفية والتوعوية بمخاطر الفضاء التكنولوجي.
وتضمن المشروع 3 محاور شملت، عقد ورشات وندوات حوارية داخل البلديات المشاركة ولموظفيها وأبناء المجتمع المحلي، وإطلاق حملة توعوية من خلال المواقع الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي تضمنت مجموعة نصائح أمنية لحماية الأجهزة والمعلومات الشخصية من الاختراق، إضافة إلى بث رسائل توعوية بالأمن السيبراني من خلال لوحات الإعلانات الإلكترونية التابعة لأمانة عمّان.
ويأتي إطلاق المنتدى العربي للمدن الذكية لهذا المشروع تعزيزاً للشراكة مع المركز الوطني للأمن السيبراني بصفته الجهة المختصة ببناء منظومة فعّالة للأمن السيبراني على المستوى الوطني وتطويرها وتنظيمها لحماية المملكة من تهديدات الفضاء السيبراني ومواجهتها بكفاءة وفعالية.
وحضر الفعالية، التي أدارها مدير الدائرة الإعلامية في أمانة عمان ناصر الرحامنة، نواب مدير مدينة عمان، ومدراء الأمانة، وعدد من المؤسسات الوطنية والتعليمية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير