الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي لمواصلة دورها في الاستدامة البيئية زين عضواً في المجلس الأردني للأبنية الخضراء 3,743 مليون دينار حجم الصادرات الصناعية خلال النصف الاول من 2024. الميثاق الوطني في نشاطات مكثفة في المفرق و الزرقاء و لواء الكورة وابو نصير والعارضة ومخيم النصر. "العمل": مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية بالمملكة إلى 31 فرعا إنتاجيا تُشغل 9765 أردنيا وأردنية حاليا شومان تعلن القائمة القصيرة لجائزة أدب الأطفال في دورتها (18) البنك العربي الاسلامي الدولي يطلق برنامج " وقار " " الإعلام السياسي" سلاح التأثير على السلوك الانتخابي العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان "صدى الاعماق" لوئام النجار
محليات

الادارة المحلية: تمرين وهمي للتعامل مع الحالات الجوية الطارئة

الادارة المحلية تمرين وهمي للتعامل مع الحالات الجوية الطارئة
الأنباط - نفذت وزارة الإدارة المحلية اليوم الخميس، تمريناً وهمياً للتعامل مع الحالات الجوية الطارئة بين غرفة الطوارئ الرئيسية في مركز الوزارة وغرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة.
وأكد أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية "رئيس غرفة الطوارئ الرئيسية" الدكتور نضال أبو عرابي العدوان ، أن التمرين الوهمي جاء بتوجيهات من نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، بهدف توحيد الجهود بين غرف طوارئ قطاع الإدارة المحلية للتعامل بشكل تكاملي مع حالات طوارئ الظروف الجوية المتوقعة خلال فصل الشتاء، وضمان التنسيق الكامل مع الحكام الإداريين وغرف العمليات والطوارئ في وزارتي الداخلية والأشغال العامة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات والأمن العام والدفاع المدني والقوات المسلحة الأردنية وأمانة عمان الكبرى.
وقال في كلمة عبر نظام الطوارئ وإدارة الأزمات الذي أنشأته الوزارة مع ضباط الارتباط في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومركز الوزارة، إن هذا النظام سيُسهم في تحديد حالات الطوارئ الجوية في المملكة بشكل أكثر دقة من السابق، ما يعني توجيه الطاقات والجهود والفِرق والآليات بشكل أكثر فاعلية ونجاح نحو المناطق التي تواجه الحالات الجوية الطارئة والأزمات.
وأشار مبرمج النظام المهندس ضياء المجالي من مديرية تكنولوجيا المعلومات بوزارة الإدارة المحلية، الى أن النظام مهيأ لاستقبال الفيديوهات والصور والملفات الأخرى، لافتاً إلى أنه في حال تعطل خدمات شبكة الانترنت بشكل كامل أو جزئي في غرف الطوارئ، ستكون المعلومات الرئيسية لضباط ارتباط غرف الطوارئ متوفرة من خلال الوسائل الإلكترونية الأخرى، بهدف التواصل الهاتفي بين غرف الطوارئ عبر شبكة الخلويات المحمولة والإنترنت الخاص بها ورسائل (SMS) أو شبكة الهواتف الأرضية.
يُشار إلى أنه تم تشكيل 17 فريق طوارئ في وزارة الإدارة المحلية لمتابعة الحالات الجوية في غرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير