"الأعلى لذوي الإعاقة" وسلطة العقبة توقعان مذكرة تفاهم لتمكين ذوي الإعاقة من التنقل في الأماكن السياحية. مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي الخارجية ترفض المزاعم الإسرائيلية لتبرير عدوانها على غزة والضفة الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي لمواصلة دورها في الاستدامة البيئية زين عضواً في المجلس الأردني للأبنية الخضراء 3,743 مليون دينار حجم الصادرات الصناعية خلال النصف الاول من 2024. الميثاق الوطني في نشاطات مكثفة في المفرق و الزرقاء و لواء الكورة وابو نصير والعارضة ومخيم النصر.
محليات

مطرانية الروم الكاثوليك تقيم صلاة من أجل الشهداء في غزة وفلسطين

مطرانية الروم الكاثوليك تقيم صلاة من أجل الشهداء في غزة وفلسطين
الأنباط -

نظم المجلس الرعوي لكاتدرائية القديس جاورجيوس– أم السماق والأباء الأجلاء الأرشمندريت بسام شحاتيت والأب عماد بواب، يوم الأحد الموافق 5/11/2023 قداس وصلاة من أجل الشهداء في غزة ولوقف الحرب وتحقيق السلام في الأراضي المقدسة. 
ترأس القداس صاحب السيادة المطران جوزيف جبارة وألقى عظة القداس، وسعادة السفير البابوي في الأردن سيادة المطران جوفاني دال توزو، وشارك في القداس كل من الأب سليم حداد والأب جيوفاني فالورني.
وقد حضر الصلاة جمهور كبير من المؤمنين، رفعوا الدعاء والصلوات من أجل السلام ووقف الحرب. كما طلبوا من الله الرحمة للذين استشهدوا، والشفاء للجرحى.
في بداية القداس، رنم الشماس الدكتور مهند سهاونة طلبات خاصة بالسلام ومن أجل العين الساهرة من الجيش والأمن العام. 
وتخلل القداس دورة بالإنجيل والعلم الأردني والفلسطيني والفاتيكاني، وتم أضاءه الشموع تعبيرا على أن النور يهزم الظلام، والحياة تنتصر على الموت. ورنمت جوقة الكاتدرائية ترنيمة يا رب السلام، أمنح بلادنا السلام.
وقبل صلاة الأبانا رفع المؤمنون من فعاليات الكنيسة: المجلس الرعوي، الأخوية، الكشافة، الشبيبة، الجوقة الدعاء من أجل بلدنا الحبيب الأردن، أن يحفظه الله من كل سوء بقيادة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم وولي عهده الميمون أن يمنحهم الله الحكمة من أجل الحفاظ على الأمن والسلام.
نصلي من أجل بلد السلام فلسطين، من أجل أن يحفظه الله من كل من يعتدي عليه وعلى مقدساته، نصلي من أجل مدينة غزة أن يحفظها الله من كل شر ويمنح أبناءها أن يعيشوا بسلام وفرح، نصلي من أجل جميع الأباء والأمهات ممن فقدوا أبناء وبنات، ومن أجل كل الأطفال اللذين فقدوا أهاليهم أن يمنحهم الله تعزية القيامة الحقة. 
ونصلي من أجل جميع الجرحى والمتألمين والمصابين واللذين تحت الأنقاض أن يمنحهم الله الشفاء ويمس بيده أجسادهم وألمهم ليشفوا في النفس والجسد.
وفي ختام القداس ألقى السفير البابوي كلمة شجع فيها الجميع على الصلاة والعمل من أجل السلام في فلسطين والمنطقة وبأن الله أكبر من كل الشرور والحروب الموجودة في العالم. 
إعداد: الأرشمندريت بسام شحاتيت والمهندس ماجد نشيوات
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير