"الأعلى لذوي الإعاقة" وسلطة العقبة توقعان مذكرة تفاهم لتمكين ذوي الإعاقة من التنقل في الأماكن السياحية. مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي الخارجية ترفض المزاعم الإسرائيلية لتبرير عدوانها على غزة والضفة الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي لمواصلة دورها في الاستدامة البيئية زين عضواً في المجلس الأردني للأبنية الخضراء 3,743 مليون دينار حجم الصادرات الصناعية خلال النصف الاول من 2024. الميثاق الوطني في نشاطات مكثفة في المفرق و الزرقاء و لواء الكورة وابو نصير والعارضة ومخيم النصر.
محليات

الخريشة يلتقي الأمينين العامين لحزبي إرادة والميثاق

الخريشة يلتقي الأمينين العامين لحزبي إرادة والميثاق
الأنباط - التقى وزير الشؤون السياسية والبرلمانية حديثة الخريشة، اليوم السبت في لقاءين منفصلين، الأمينين العامين لحزبي إرادة والميثاق، وذلك ضمن لقاءاته مع الأمناء العامين للأحزاب.
وقال الخريشة، إن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأردن، وإن الجهود الدبلوماسية الأردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تسعى لوقف العدوان ومنع تهجير الفلسطينيين من مدنهم وفتح المعابر لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية الطبية.
وتطرق الخريشة، لقرار الحكومة استدعاء السفير الأردني من تل أبيب وإبلاغ وزارة الخارجية الإسرائيلية عدم السماح لسفيرها بالعودة إلى عمان، مشيراً إلى أن هذا القرار يعبر عن الموقف الأردني تجاه التعنت الإسرائيلي في الاستجابة لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بوقف الحرب، وعدم التزامها بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
وأكد الخريشة، أن الأردن سيبقى شريان الحياة لأهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة، برغم الظروف الصعبة عبر المنافذ الحدودية، مشيرا إلى أن قام الأردن بتسيير قوافل من المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة والضفة الغربية بسبب انقطاع سلاسل التوريد من المواد الغذائية والطبية عليهم.
وقال الوزير خلال لقائه كلاً على حدة الأمينين العامين لحزبي إرادة نضال البطاينة، والميثاق الدكتور محمد المومني، إن جلالة الملك لم يتوانَ لحظة في توضيح صورة ما يجري في مختلف المحافل العربية والدولية، وسعى لحشد الرأي العام العالمي مرتكزاً على قرارات الشرعية الدولية.
من جهته ثمن البطاينة ما قامت به الدبلوماسية الأردنية بقيادة جلالة الملك باستدعاء السفير الأردني من تــل أبـيـب، ورفض عودة سفير إسرائيل إلى عمّان.
وأكد البطاينة أن المملكة تثبت كل يوم أنه لا يستطيع أحد المزاودة على مواقفها تجاه القضية الفلسطينية، كما أكد القرار الأردني المشرف أن الشعب والقيادة في ذات الخندق بهذا الخصوص.
بدوره قال المومني، إنه من الضرورة التأكيد على أهمية إبقاء حالة التضامن الشعبي مع الحفاظ على الأمن والإلتزام بتطبيق القانون، وعدم لجوء بعض الفعاليات الشعبية لتخريب الممتلكات العامة والخاصة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير