"الأعلى لذوي الإعاقة" وسلطة العقبة توقعان مذكرة تفاهم لتمكين ذوي الإعاقة من التنقل في الأماكن السياحية. مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي الخارجية ترفض المزاعم الإسرائيلية لتبرير عدوانها على غزة والضفة الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024" وفد من مجلس الخدمة العامَّة العراقي يزور رئاسة الوزراء مذكرتا تفاهم لتقييم احتمالات تواجد البترول والغاز في السرحان والصفاوي لمواصلة دورها في الاستدامة البيئية زين عضواً في المجلس الأردني للأبنية الخضراء 3,743 مليون دينار حجم الصادرات الصناعية خلال النصف الاول من 2024. الميثاق الوطني في نشاطات مكثفة في المفرق و الزرقاء و لواء الكورة وابو نصير والعارضة ومخيم النصر.
محليات

حوارية لحزب الميثاق الوطني لأثر الوعي الحزبي والسياسي على السياسة الخارجيةً: أحداث غزة

حوارية لحزب الميثاق الوطني لأثر الوعي الحزبي والسياسي على السياسة الخارجيةً أحداث غزة
الأنباط -

 نظم حزب الميثاق الوطني امس "حواريه سياسية في مدينة السلط حول اثر الوعي الحزبي و السياسي على السياسة الخارجيه بحضور عدد من منتسبي الاحزاب وطلاب الجامعات و عدد من نواب محافظة البلقاء منتسبي الحزب وعدد من ذوي الاعاقة واعضاء من المكتب السياسي و المجلس المركزي و المجلس الاستشاري والتي جرت بقاعة بلدية السلط الكبرى .
وتحدثت الدكتورة روان الحياري مساعد الامين العام لشؤون الثقافة الحزبية و الوطنية عن الكارثة الانسانية في غزة و الكارثة الصحيه و جرائم الحرب من قصف ممنهج ومنع وصول المساعدات والادوية الى مدينة غزة .
واضافت الى ان الحنكة السياسية التي يتمتع بها جلالة الملك عبدالله الثاني في التعامل مع الاحداث الدائرة والموقف المتقدم للاردن و السياسة الخارجية الاردنية بقيادة الملك و اثر الخطاب و السياسة الاردنية المنحازة الى الانسانية و احترام القوانين الدولية ساهمت في اعاده التوازن في رأي المجتمع الدولي واثرت على حقيقة المجريات في غزة.
كما اشارت الحياري الى اهمية ادراك اهمية متانة الجبهة الداخلية الاردنية و ان التظاهر السلمي هو حق و واجب و تعزيز للديمقراطية و لموقف الاردن المشرف تجاه الاشقاء في غزه و هذا ما كان عليه الاردن منذ الازل.
و نوهت الى ان التعبير السلمي احد وسائل التعبير الهامة لكسب التأييد من المجتمع الدولي و دعم السياسة الخارجية الاردنية كما اشارت الى اهمية الوعي السياسي بمدى ادراك و معرفة الحقوق و الواجبات السياسية من جهة و فهم و ادراك الواقع السياسي لمشاركة سياسية فاعلة و مؤثرة على السياسات و السياسة الخارجية في غزه مدار البحث و ان قرار الاردن باستدعاء سفيرنا في اسرائيل و منع دخول السفير الاسرائيلي لحين وقف العدوان على غزة قرار شجاع وضع الامور في نصابها الصحيح .
كما وان المضي بمشروع التحديث الوطني الشامل السياسي و الاقتصادي و الاداري من شأنه ايضا تعزيز قوة الدوله الاردنيه و جبهتنا الداخليه
كما تحدث مساعد الامين العام للشؤون الاجتماعية خالد جعارة عن العلاقة التاريخية التي تجمع بين الاشقاء الاردنيين والفلسطينين واللحمة الدموية بين اهالي السلط ومدن فلسطين ومواقفهم المشرفة .
وبين اللواء المتقاعد عضو المجلس الاستشاري في الحزب غازي الطيب ان الغزين اعادوا القضية الفلسطينية الى السطوع وبكل قوة وتأكيد كلام الملك عبدالله الثاني ان لاسلام دون حل للقضية كما دعا الطيب الى المشاركة والانتساب لاي تنظيم سياسي يؤلفه الاردنيين للمشاركة في العملية السياسية على الساحة الداخلية وتشكيل حكومات حق كفله الدستور .
وسلط خالد الفناطسة عضو المكتب السياسي على جهود الحزب وبرامجه وخطة سيره والنشاطات التي قام بها مؤخرا .
و تم فتح باب الحوار الذي ساهم فيه نخبة من ابناء المدينه و الضيوف
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير