“الأراضي والمساحة”: انخفاض حجم التداول العقاري في حزيران 41% مقارنة بأيار د. بشير الدعجه يكتب:ساهم في جعل طرقنا أكثر أمانًا : تعاون مع إدارة السير عبر واتس أب بيان رقم 1 لمركز مؤشر الأداء للمراقبة على الانتخابات النيابية 2024 الصفدي يبدأ زيارة عمل إلى بروكسل يوم غد الأشغال تنهي العمل بمشروع صيانة شارع مادبا بأقل من رُبع المدة المقررة للمشروع. الملك: أشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب محاولة اغتيال ترامب الاجتماع الخامس عشر لمجلس الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي مبروك لراشد راكان أحمد الرواد التخرج البنك الأردني الكويتي يطلق محفظة eli مع ماستركارد و فوو ملك المغرب يعرب عن تضامنه وتعاطفه مع ترمب بلدية السلط الكبرى تنفذ حملة نظافة شامله في مناطق التنزه مجلس التعاون لدول الخليج يدين قصف الاحتلال منطقة المواصي بخان يونس 15 شهيدا في قصف الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات ايام "شومان" الثقافية تنطلق الاربعاء في معان "المستقلة للانتخاب" ترصد 618 مخالفة دعائية انتخابية سلطة العقبه والمؤسسة العامة للغذاء والدواء يبحثان سبل التعاون حول تقديم أفضل معايير سلامة وأمن الغذاء المدينه رئيس سلطة العقبه يطلع على سير العمل في شركة ميناء العقبة للخدمات ورشة حول دور القطاع الصحفي والإعلامي في تعزيز مفهوم الوعي البيئي في العقبة الفايز و التهتموني يبحثان تعزيز عمل الخطوط الملاحية في العقبة إدارة مكافحة المخدرات تنفّذ حملات أمنيّة جنوب العاصمة وعجلون ، وتتعامل مع خمس قضايا أخرى للاتجار وترويج المخدرات
المفرق

المشاقبة والأعمر والخزاعلة يتحدثون للشباب حول "الإعلام المجتمعي" بجمعية قدرات للتنمية المجتمعية في المفرق.

{clean_title}
الأنباط -

الانباط 
شارك الدكتور يوسف المشاقبة مراسل التلفزيون الأردني في المفرق والزميل وليد الأعمر مندوب إذاعة الأمن العام في المفرق، والمخرج ظاهر الخزاعلة في جلسة نقاشية نظمتها جمعية قدرات للتنمية المجتمعية  والذي جاء ضمن الجلسات النقاشية للمرحلة الثالثة لمشروع شباب قدرات من أجل المشاركة المجتمعية برنامج marsy  المعهد الجمهوري الدولي.

وفي بداية الجلسة تحدث الدكتور المشافبة حول أهمية الإعلام بمختلف وسائله والدور الذي يقوم به في  سبيل إيصال الرسالة الاعلامية بالاعتماد على المهنية والشقافية وخاصة ذات الصلة بقضايا المجتمعات  المحلية.

كما تحدث الزميل وليد الأعمر عن الجهود التي تبذلها وسائل الإعلام في متابعة قضايا المواطنين وخصوصا في المحافظات وبما يسهم في معالجة العديد من المشاكل التي تواجه المجتمعات المحلية

المخرج ظاهر الخزاعلة عرض من جانبه جوانب العمل الإعلامي وأهمية الصورة والفيديو في توثيق الحدث وذلك وفق متطلبات العمل الميداني.

  وخلال الجلسة النقاشية أيضا والتي كانت تتركز على الأوراق السياسية والتي  تم اطلاقها من خلال فريق الشباب السياسي
والذين قاموا باعدادها  ومناقشتها مع صانع القرار بمشاركة شباب وشابات من المجتمع المحلي.

وشارك الشباب والشابات بالجلسة الخامسة  وذلك ضمن محور التنمية والمشاركة المجتمعية  من خلال التركيز على انشاء حدائق الملك عبدالله في محافظة المفرق

وناقش الحضور بحرية وشفافية الورقة الخاصة التنمية المجتمعية ، بحيث تم مناقشتها بتقديم عدد من المقترحات والتوصيات والتي من شأنها توفير مثل هذه المشاريع الريادية والاستثمارية لتعود بالفائدة على أبناء المجتمعات المحلية.

وفي ختام الجلسة والتي ادارتها بنجاح المدربة هبة خليفات دار حوار ونقاش  أجاب خلالها المشاقبة والأعمر والخزاعلة على أسئلة واستفسارات الحضور.

رئيس الجمعية عبد الكريم الخزاعلة أكد من جانبه أن الجلسات النقاشية حققت نتائجها المطلوبة من خلال إشراك الشباب ودراسة أبرز الإحتياجات الأساسية لأبناء المحافظة وذلك من خلال الاستماع من أصحاب القرار والخطط الداعمة لمثل هذه البرامج والمشاريع التنموية والمجتمعية.

مديرة البرامج في الجمعية سناء ابو عويضة اوضحت ان مشاركة الشياب والشابات من أبناء المحافظة كانت ناجحة من ما قدموه من إعداد للخطط وتوصيات لاصحاب القرار لتنفيذ الممكن منها ووفق الحاجة الخدمية في المجالات المختلفة.

يشار إلى أن يذكر  تنفيذ المشروع  جاء بدعم وبالشراكة وبالتمويل من المبادرة المدنية الإقليمية للشرق الأوسط (MERCI) التابعة للمعهد الجمهوري الدولي.