مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي الخرابشة: نظام الطاقة المتجددة يعزز أمن الطاقة ويشجع على الاستثمار سمارة: التراث العمراني يواجه تحديات التوسع العمراني ونقص التمويل ولي العهد: برفقة سيدنا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي "الأعلى لذوي الإعاقة" وسلطة العقبة توقعان مذكرة تفاهم لتمكين ذوي الإعاقة من التنقل في الأماكن السياحية. مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي الخارجية ترفض المزاعم الإسرائيلية لتبرير عدوانها على غزة والضفة الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024"
محليات

"الاتصال الحكومي" تبدأ عقد سلسلة ندوات حول التربية الإعلامية والمعلوماتية

 الاتصال الحكومي تبدأ عقد سلسلة ندوات حول التربية الإعلامية والمعلوماتية
الأنباط -
مندوباً عن وزير الاتصال الحكومي، افتتح أمين عام وزارة الاتصال الحكومي الدكتور زيد النوايسة، اليوم الثلاثاء، أولى فعاليات الندوات التثقيفية حول "التربية الإعلامية والمعلوماتية"، التي تنظمها الوزارة للعاملين في الجهاز الحكومي.
وتأتي هذه الندوات التثقيفية انطلاقاً من مهام وزارة الاتصال الحكومي في نشر التربية الإعلامية والمعلوماتية لأهميتها في التصدّي للإشاعات وخطاب الكراهية.
وأكد النوايسة خلال الافتتاح، دور وزارة الاتصال الحكومي في تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع في مجال التربية الإعلامية بالتعاون مع العديد من الوزارات والمؤسسات، مشيراً إلى أنّ أولى هذه الندوات تم تخصيصها للعاملين في قطاع التربية والتعليم باعتبارهم نقاط التماس الفاعلة والمؤثرة لطلبة المدارس.
وأشار إلى أبرز أهداف المبادرة الوطنية للخطة التنفيذية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية للأعوام 2020- 2023 والمتمثلة في إدماج مفاهيم التربية الإعلامية والمعلوماتية ومهاراتها في النظام التعليمي الأردني في المدارس والجامعات، إضافة إلى أنشطة المؤسسات الثقافية والشبابية ومؤسسات المجتمع المدني، فضلاً عن نشر الوعي بها من خلال وسائل الإعلام.
وأوضح النوايسة أنّ النظام التعليمي في المدارس يُعد أحد أهم المجالات التي تضمنتها الخطة التنفيذية للمبادرة الوطنية، والتي تشمل الأنشطة التدريبيّة، وإدخال مفاهيم التربية الإعلاميّة والمعلوماتيّة ومهاراتها للمناهج التعليميّة في الصفوف المعنيّة وضمان استدامتها مراجعتها، إضافة إلى تطوير أدلة أنشطة طلابيّة متخصّصة بالتربية الإعلاميّة والمعلوماتيّة، وإنشاء أندية طلابيّة متخصّصة بهذه المجال.
وتناولت الندوة التثقيفية التي قدمها المحامي الدكتور صخر الخصاونة المختص في التشريعات الإعلامية، كيفيّة الوصول إلى المعلومة من مصادرها، والتحقّق من صحّة الأخبار، والقدرة على التحليل النقدي للمعلومة ومحاربة الأخبار الكاذبة والزائفة والإشاعات، بالإضافة إلى أهميّة الشفافية في تقديم المعلومات.
يشار إلى أنّ الندوة تأتي ضمن سلسلة من الندوات التثقيفية التي تنظمها وزارة الاتصال الحكومي لموظفي الوزارات والدوائر الحكومية والإعلاميين وطلبة الإعلام في الجامعات.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير