مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي الخرابشة: نظام الطاقة المتجددة يعزز أمن الطاقة ويشجع على الاستثمار سمارة: التراث العمراني يواجه تحديات التوسع العمراني ونقص التمويل ولي العهد: برفقة سيدنا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي "الأعلى لذوي الإعاقة" وسلطة العقبة توقعان مذكرة تفاهم لتمكين ذوي الإعاقة من التنقل في الأماكن السياحية. مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي الخارجية ترفض المزاعم الإسرائيلية لتبرير عدوانها على غزة والضفة الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024"
محليات

منتدون يحذرون من تواصل العدوان على الشعب الفلسطيني

منتدون يحذرون من تواصل العدوان على الشعب الفلسطيني
الأنباط -
منتدون يحذرون من تواصل العدوان على الشعب الفلسطيني
 
عمان_ إستضافت دارة آل أبو بكر للثقافة والعلوم حشدا من الكتّاب والصحفيين والمثقفين والمهتمين للحوار والنقاش حول ما يجري في قطاع غزة الذي يواجه أكبر جرائم العصر من قبل جيش الإحتلال الذي يحظى بدعم لا محدود من قبل الولايات المتحدة ودول غربية .
وتحدّث في هذا اللقاء الذي أداره الدكتور محمد أبو بكر عدد من الحضور الذين أشادوا بتضحيات المقاومة الفلسطينية التي تواجه اليوم أشدّ وأخطر المؤامرات في تاريخ القضية الفلسطينية الممتد لأكثر من خمسة وسبعين عاما ، مؤكّدين أن المقاومة تمكّنت من تحقيق إنجازات على الأرض رغم الأعداد الكبيرة من الشهداء وهذا التدمير الممنهج الذي يشهده قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الحالي .
وعبّر الحضور عن غضبهم من مواقف غالبية الدول الغربية التي تعتمد سياسة الكيل بمكيالين ، وهي تشهد كل يوم حجم المجازر الصهيونية التي تطال آلاف النساء والأطفال ، مؤكدين بأن المقاومة في غزّة هي حركة تحرر تهدف لخلاص الشعب الفلسطيني وحقّه في الحرية والإستقلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .
وأشادوا بالمواقف الأردنية الرسمية والشعبية الداعمة للشعب الفلسطيني مؤكدين عمق العلاقة بين الشعب الواحد عبر ضفتي النهر ، وأن الأردن سيبقى السند الحقيقي للشعب الفلسطيني ، معبّرين عن الأمل بنصر قريب بعون الله ، وأن الإحتلال مصيره الزوال ، وكل شواهد التاريخ تؤكّد بأنّ أيّ مقاومة مشروعة ستحقق الإنتصار في نهاية المطاف .
وأعلن المنتدون عن جملة من المطالب تلخّصت في ضرورة العمل على وقف هذه الحرب والتي تهدف إلى إبادة الشعب أو تهجيره من أرضه ، وطرد سفير الكيان الصهيوني من عمان ومقاطعة سلع الدول الداعمة للعدوان .
كما طالبوا بإلغاء كافة الإتفاقيات مع الإحتلال ، وعدم استقبال أي مسؤول من الدول التي تقف إلى جانب آلة الحرب الصهيونية وتدعمها بكلّ الوسائل ضاربة بعرض الحائط كافة القوانين والشرائع الدولية ، والطلب من مجلس النواب القيام بدور فاعل ، وأن لا يبقى مجرّد شاهد على مايجري لأهلنا في قطاع غزة وكافة أنحاء فلسطين ، محذّرين في الوقت نفسه من المخططات الصهيونية المشبوهة لما بعد الحرب على غزة ، وهي مخططات تستهدف أقطارا عربية أخرى .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير