مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي الخرابشة: نظام الطاقة المتجددة يعزز أمن الطاقة ويشجع على الاستثمار سمارة: التراث العمراني يواجه تحديات التوسع العمراني ونقص التمويل ولي العهد: برفقة سيدنا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي "الأعلى لذوي الإعاقة" وسلطة العقبة توقعان مذكرة تفاهم لتمكين ذوي الإعاقة من التنقل في الأماكن السياحية. مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي الخارجية ترفض المزاعم الإسرائيلية لتبرير عدوانها على غزة والضفة الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024"
محليات

أبو السمن يطلع على جاهزية وزارة الأشغال لفصل الشتاء المقبل

أبو السمن يطلع على جاهزية وزارة الأشغال لفصل الشتاء المقبل
الأنباط -
 اطلع وزير الأشغال العامة و الإسكان، المهندس ماهر أبو السمن، على جاهزية الوزارة لفصل الشتاء المقبل، داعيا إلى مراجعة خطط العمل التي وضعت بعد انتهاء الشتاء الماضي للتأكد من إنجازها وفق البرنامج المقر سابقا.
وأشار أبو السمن، خلال تفقده غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة إلى ضرورة التأكد من جاهزية الآليات ووسائل الاتصال وتجهيز غرف العمليات في المحافظات والألوية، إضافة إلى غرفة العمليات الرئيسة بالمركز.
وقال، إن الوزارة اعتمدت خطة خاصة لكل مديرية ومكتب أشغال، وخطة طوارئ مشتركة للجوء إليها في حالة حدوث طوارئ تفوق إمكانيات كل محافظة، وربط مركز الوزارة إلكترونيا بغرف العمليات في المحافظات بما يؤدي الى تتبع الآليات العاملة في الميدان.
وأكد أهمية التنسق المستمر مع المركز الوطني للأزمات، والحكام الإداريين، ومديرية الأمن العام، وأمانة عمان الكبرى والبلديات، والقوات المسلحة.
واستمع أبو السمن خلال الاجتماع الى عرض حول خطط الطوارئ في المركز والمديريات، وواجبات ومهام الوزارة في الظروف الاستثنائية، إضافة إلى استعراض جاهزية غرف العمليات الفرعية البالغة 14 غرفة موزعة على جميع المحافظات ولوائي الرمثا والبتراء.
واطلع على جاهزية البنى التحتية للعبارات والجسور والأنفاق وجسور المشاة والإنارة والطرق وآلية متابعتها المستمرة عبر منصات نظم المعلومات الجغرافية GIS.
يشار إلى أن الوزارة أعدت 119 فرقة ميدانية مزودة بـ 410 آلية منها كاسحات ثلوج، وجرافات وآلات تسوية ، ويشرف على كل فرقة منها مهندس ويعمل تحت أمرته عدد من الفنيين والعمال، وفق برنامج عمل تحدده درجة الطوارئ المعلنة.
و ستطلق الوزارة رقما موحدا للشكاوى سيعلن عنه خلال الأيام المقبلة، اضافة الى تجهيز أنظمة إلكترونية لمتابعة البلاغات والشكاوى (ORSN)، وأنظمة تتبع للمركبات والكاميرات وربط جميع المعلومات على نظام (GIS).
وفي ختام الاجتماع، الذي حضره أمين عام الوزارة الدكتور جمال قطيشات، شدد أبو السمن على ضرورة الانتهاء من الأعمال المتبقية وتذليل العقبات وتعزيز الاستعدادات لاستقبال الموسم المطري المقبل.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير