مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي الخرابشة: نظام الطاقة المتجددة يعزز أمن الطاقة ويشجع على الاستثمار سمارة: التراث العمراني يواجه تحديات التوسع العمراني ونقص التمويل ولي العهد: برفقة سيدنا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي "الأعلى لذوي الإعاقة" وسلطة العقبة توقعان مذكرة تفاهم لتمكين ذوي الإعاقة من التنقل في الأماكن السياحية. مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي الخارجية ترفض المزاعم الإسرائيلية لتبرير عدوانها على غزة والضفة الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024"
محليات

وزير الاتصال الحكومي يستذكر الشاعر الراحل الزيودي

وزير الاتصال الحكومي يستذكر الشاعر الراحل الزيودي
الأنباط - استذكر وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند المبيضين، الشاعر الراحل حبيب الزيودي التي تصادف اليوم الجمعة، الذكرى السنوية الحادية عشرة لوفاته.
وأكد المبيضين على دور الراحل الزيودي في إثراء المشهد الثقافي والعربي من خلال دواوينه الشعرية وقصائده وأغانيه التي تغنت بالأردن وترابه.
وأشار المبيضين إلى إسهامات الزيودي العديدة في جميع المناصب التي شغلها سواء في بيت الشعر الأردني الذي أسسه عام 1999 وعمل مديرا له، إضافة لعمله كمساعد لرئيس الجامعة الأردنية للشؤون الثقافية، وكاتب في جريدة الرأي الأردنية في زاويته اليومية "قفا نحك"، إلى جانب ما قدمه في التلفزيون الأردني والإذاعة الأردنية ووزارة الثقافة.
يشار إلى أن الراحل الزيودي أصدر خمسة دواوين شعرية وهي: الشيخ يحلم بالمطر عام 1986 وطواف المغني عام 1990 وناي الراعي عام 1990، ومنازل أهلي عام1997و غيم على العالوك والذي صدر بعد وفاته عام 2013.
كما كتب الزيودي أكثر من 40 نصا غنائيا تغنى بها كبار النجوم الأردنيين والعرب، إضافة إلى عشرات القصائد المنشورة في المجلات الأدبية العربية والأردنية.
ونال الشاعر الزيودي عددا من الجوائز الأدبية منها جائزة الملك عبد الله الثاني للإبداع وجائزة مؤسسة شومان وجائزة سعاد الصباح للشعر وجائزة الدولة التشجيعية للشعر.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير