مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي الخرابشة: نظام الطاقة المتجددة يعزز أمن الطاقة ويشجع على الاستثمار سمارة: التراث العمراني يواجه تحديات التوسع العمراني ونقص التمويل ولي العهد: برفقة سيدنا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي "الأعلى لذوي الإعاقة" وسلطة العقبة توقعان مذكرة تفاهم لتمكين ذوي الإعاقة من التنقل في الأماكن السياحية. مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي الخارجية ترفض المزاعم الإسرائيلية لتبرير عدوانها على غزة والضفة الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024"
محليات

وزير العدل يبحث ورئيس نيابة الشعب العليا الصينية العلاقات الثنائية

وزير العدل يبحث ورئيس نيابة الشعب العليا الصينية العلاقات الثنائية
الأنباط - بحث وزير العدل الدكتور أحمد الزيادات، اليوم الأربعاء، مع رئيس نيابة الشعب العليا الصينية، يينغ يونغ، والوفد المرافق، العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، والمستوى المتقدم للتعاون القانوني والقضائي بينهما.
جاء ذلك خلال استقبال الوزير الزيادات للوفد الصيني الذي ضم رؤساء النيابة العامة في بعض المقاطعات بجمهورية الصين الشعبية، وبحضور السفير الصيني في الأردن ورئيس النيابة العامة، وأمين عام وزارة العدل للشؤون القضائية، وأمين عام وزارة العدل للشؤون الإدارية والمالية.
وعرض الزيادات خلال اللقاء دور الوزارة في دعم وتوطيد استقلال القضاء وتحديث السياسة الجزائية وتسهيل إجراءات التقاضي وتقديم الخدمات للمواطنين، وتجارب الدولتين في استخدام التكنولوجيا الحديثة في إجراءات التقاضي، مشيرا إلى التعاون القانوني بين البلدين وخاصة في مجال المساعدة القانونية المتبادلة ونقل المحكومين.
بدوره، أشاد رئيس الوفد الصيني بما يشهده قطاع العدالة في الأردن من تطور، مبديا استعداد بلاده إلى تعزيز التعاون القانوني والقضائي بين البلدين الصديقين.
يشار الى أن وفد النيابات العامة الصينية يقوم بزيارة عمل للمجلس القضائي الاردني لمدة ثلاثة أيام، حيث تعد الزيارة الأولى لوفد قضائي صيني من النيابة العامة للأردن.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير