مدانات : مجمع الأعمال قصة نجاح بمسيرة النمو الاقتصادي الخرابشة: نظام الطاقة المتجددة يعزز أمن الطاقة ويشجع على الاستثمار سمارة: التراث العمراني يواجه تحديات التوسع العمراني ونقص التمويل ولي العهد: برفقة سيدنا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي "الأعلى لذوي الإعاقة" وسلطة العقبة توقعان مذكرة تفاهم لتمكين ذوي الإعاقة من التنقل في الأماكن السياحية. مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي آل ميرزا والبطيخي الخارجية ترفض المزاعم الإسرائيلية لتبرير عدوانها على غزة والضفة الغربية اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات أردنية وكازاخية الملك يرعى افتتاح معرض "سوفكس 2024" في العقبة "الأشغال" تنهي أعمال الجسر الرئيسي من تقاطع المسلخ وتفتحه أمام حركة السير الصفدي يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اختتام أعمال مؤتمر الطفل الدولي الرابع 2024 في العاصمة الاردنية عمان العرسان يعود للزعيم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يرعى ختام بطولة اليوبيل الفضي في العقبه كلنا الاردن تعقد ورشة عمل السلامة والصحة المهنية و تقييم المخاطر في الطفيلة د. حازم قشوع يكتب:أيها القيصر لقد حان وقت الرحيل. الأردن يرحب بإعلان المملكة المتحدة تعليق رخص تصدير أسلحة لإسرائيل 33 شهيدا و67 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024"
محليات

نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان يلتقي برئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق ويفتتح قاعة ولي العهد.

نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان يلتقي برئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق  ويفتتح قاعة ولي العهد
الأنباط -
كريشان يؤكد : الملك يقف موقف شموخ واعتزاز لنصرة الأشقاء الفلسطينين.
كريشان : مجالس المحافظات مفتاح التغيير والإصلاح.
الخشمان يثمن زيارة معاليه للمجلس ومتابعته المطالب والاحتياجات الخدمية والمشاريع.

المقر يوسف المشافبة. 
أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة توفيق كريشان  أن جلالة الملك عبدالله الثاني يقف موقف شموخ واعتزاز لنصرة الأشقاء الفلسطينيين، والذي  عبر عنه جلالته في لقاءاته واتصالاته مع العديد من الزعماء والقادة والمنظمات الدولية، والتأكيد على مواقفه المشرفة والشجاعة  بخطابه الصريح الذي خاطب من خلاله العالم في قمة  للسلام والتي عقدت في القاهرة مؤخرا.

  وأضاف كريشان خلال لقائه برئيس مجلس محافظة المفرق والأعضاء وبحضور محافظ المفرق سلمان النجادا،  وأمين عام الوزارة للشؤون المالية والإدارية الدكتور نضال العدوان، ومدير شرطة المحافظة العقيد محمد الرواشدة، ورئيس بلدية المفرق الكبرى ناصر الدين عبدالله اخورشيدة الخزاعلة، ورئيس غرفة تجارة المفرق خيرو العرقان  أهمية  مساندة مواقف جلالة الملك تجاه القضية الفلسطينية، مما يتوجب حماية الأردن في هذه المرحلة والتي تحتاج  توحيد صفوفنا ومواقفنا للمحافظة على إنجازات هذه الدولة العميقة.

  وأشار كريشان إلى  أن جلالة الملك عبدالله الثاني يطمح بأن تسهم مجالس المحافظات والمجالس البلدية في ترسيخ اللامركزية، إيمانا من جلالته بأن هذه المجالس هي مفتاح التغيير والإصلاح نحو توطيد أركان مسيرة الإصلاح.

وبين أهمية أن تسهم مجالس المحافظات في أقامة مشاريع تنموية في المحافظات، حيث ينص  قانون الإدارة المحلية على تخصيص 40% من موازنة المجلس لإقامة المشاريع التنموية التي تسهم في تطوير العمل التنموي في المحافظات وتوفير فرص العمل خاصة لقطاعي الشباب. والمرأة والأشخاص ذوي الإعاقة.

رئيس مجلس محافظة المفرق المحامي صالح الخشمان رحب في بداية اللقاء بمعالي نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان على هذه الزيارة وافتتاحه قاعة سمو ولي العهد في المجلس، مشيدا بدعم وجهود معاليه في تقديم كافة سبل الدعم لمجلس محافظة المفرق ليتمكن من القيام بدوره على أكمل وجه وسزعة إنجاز المشاريع والخطط الموضوعة بهذا الخصوص.
وأشار الخشمان إلى أن المجلس استطاع من تحقيق الكثير من المنجزات ولكافة مناطق المحافظة َضمن المخصصات المتوفرة والتي نسعى من خلال دعمكم بمواصلة مسيرة العطاء والإنجاز.

وعرض المحامي الخشمان عدد من مطالب واحتياجات محافظة المفرق من الخدمات والمشاريع ذات الضرورة والعمل على معالجة المعيقات التي تعرقل آلية العمل، منوها إلى احتياجات المحافظة للعديد من المشاريع الخدمية وفي القطاعات كافة.
وبين الخشمان ضرورة زيادة مخصصات موازنة مجلس محافظة المفرق والتي لا تكفى لسد الحاجة ولطبيعة المحافظة الجغرافية والتي تحتاج إلى العديد من المشاريع.

ووجه الخشمان شكره وتقديره إلى معالي الوزير على ما يقوم به من جهود والذي وعد بمتابعة هذه المطالب مع الوزراء ذات العلاقة والعمل على حل الممكن منها.

وخلال اللقاء استمع الوزير  من أعضاء مجلس المحافظة إلى عدد من المطالب والاحتياجات الضرورية.

ورافق الوزير في الزيارة مدير مجالس المحافظات في الوزارة  ياسر السكارنه ، ومدير مكتب الوزير محمد الحنيطي ومستشار الاتصال والإعلام محمد الملكاوي.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير