"لا نحبّ البنادق" إصدار جديد للشاعر الأردني سمير القضاة وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل فوائد نفسية لم تعرفها من قبل عن الاستحمام بالماء البارد ماذا تعلمت من ارتكاب أكبر خطأ في حياتي! الشواربة يلتقي أمين عام منظمة المدن العربية ويؤكدان تعزيز التعاون استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته في بيت أمر شمال الخليل الرئاسة الفلسطينية تؤكد أن لا شرعية للاحتلال في غزة والضفة والقدس الترخيص المتنقل في بلدية برقش حتى الأربعاء 1236 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد الاحتلال يرتكب 4 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة اقتصاديون وسياسيون: الأداء البرلماني المقبل بالملف الاقتصادي سيعزز الثقة بمجلس النواب سارة غسان الراميني مع "مرتبة الشرف" من كلية الحقوق في جامعة ليفربول منتخب المصارعة يختتم مشاركته في بطولة آسيا بلدية غزة: نقص الآليات وقطع الغيار يزيد العجز في الاستجابة لخدمات الطوارئ الاسبوع الرابع على التوالي .. معسكرات الحسين للعمل والبناء تزخر بالأنشطة التفاعلية في العقبه محمد أبو الغنم، المدير التنفيذي للمالية المعيّن حديثاً في أورنج الأردن: خبرة ورؤية استراتيجية 83 شاحنة مساعدات جديدة تعبر من الأردن لقطاع غزة انخفاض على اسعار الذهب محليا بواقع دينار ونصف للغرام قطر: 250 مليون دولار قيمة حوالات العاملين الأردنيين في 6 أشهر التعاون الخليجي يرحب بقرار "العدل الدولية" بشأن فلسطين
برلمان

إدارية النواب تطلع على واقع مركز البحوث الزراعية

{clean_title}
الأنباط -
اطلعت اللجنة الإدارية في مجلس النواب خلال اجتماعها اليوم الأحد برئاسة النائب يزن الشديفات، على الواقع الإداري للمركز الوطني للبحوث الزراعية، بحضور مدير عام المركز الدكتور نزار حداد.
وأكد الشديفات خلال الاجتماع أهمية البحث العلمي في القطاعات كافة ومنها الزراعي، لأهميته الكبيرة في تحقيق الأمن الغذائي، مشيرا إلى دور المركز في دعم القطاع الزراعي باعتباره الذراع العلمي لوزارة الزراعة.
وشدد الشديفات خلال الاجتماع الذي حضره النائبان مغير الهملان وجميل العشوش، على ضرورة الاستمرار بدعم القطاع الزراعي، وتوفير سبل التطوير والتحسين ليبقى الأردن في مقدمة الدول في المجال الزراعي، ويكون له حضور فاعل على خارطة الزراعة العالمية.
وأكد أهمية المحافظة على مساحات الرقعة الزراعية، وإعادة النظر في التنظيم الذي أسهم بخسارة مساحات زراعية نتيجة زيادة مساحات المباني على حساب الأراضي الزراعية.
وقال، إن الاجتماع يهدف الى دعم مركز البحوث الزراعية وتأمين احتياجاته لضمان استمراره في تطوير الواقع الزراعي وتحسينه، وتنفيذ الرؤية الملكية في هذا المجال، مشيرا إلى أهمية زيادة عدد كوادر المركز الإدارية والفنية، وتعزيزها بالخبرات وتدريبها وتأهيلها.
من جانبه قدم حداد شرحاً عن مهام المركز ورؤيته في تحقيق تنمية زراعية مستدامة والتحديات التي يواجهها وإنجازاته في مجال البحوث بالقطاعات الثروة الحيوانية والنباتية والزراعات المائية، مؤكدا أهمية رفع مخصصات البحث العلمي من إجمالي موازنة المركز والمقررة بـ 1بالمئة من الموازنة البالغة نحو 11 مليون دينار.
وفي نهاية الاجتماع، تبنت اللجنة جملة من التوصيات أبرزها: ضرورة دعم الاستقلال المالي والإداري للمركز أسوة بمراكز البحث العلمي المتخصصة، وتوفير دعم مالي بقيمة مليوني دينار لإتمام إنجاز وتشغيل محطات الخناصري والخالدية والعقبة.