مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة الديموقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات في 2024 بعد ترشح هاريس للرئاسة سعر الذهب يرتفع 0.2 بالمئة في التعاملات الفورية الاتحاد يتصدر دوري المحترفات لكرة القدم الصين تحث الحكومات المحلية على الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار برابيرون المدير التنفيذي لشركة واحة ايله للتطوير ( العقبة) وعددا من مسؤولي الشركة يزورون كلية العقبة الجامعية مهرجان جرش .. نافذة لتمكين المرأة والمجتمعات المحلية وتسويق المنتج التراثي
برلمان

"الصحة النيابية" تؤكد أهمية النهوض بواقع الرعاية الصحية وتحسين الخدمات العلاجية

{clean_title}
الأنباط -
أكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية، الدكتور فراس القضاة، أهمية النهوض بواقع الرعاية الصحية للمواطنين وتعزيز كل الإجراءات التي من شأنها تحسين الخدمات العلاجية لهم.
جاء ذلك عقب اجتماع اللجنة الذي عقدته بدار المجلس اليوم الأربعاء، لبحث الخلاف الدائر بين نقابة الأطباء وشركات التأمين، بحضور نقيب الأطباء الدكتور زياد الزعبي ومدير عام اتحاد شركات التأمين الدكتور مؤيد الكلوب، والمديرة التنفيذية لدائرة الرقابة على أعمال التأمين في البنك المركزي رنا طهبوب، ومدير الشؤون القانونية بوزارة الصناعة والتجارة نايف أبو عليم.
وحضر الاجتماع النواب، مقرر اللجنة هايل عياش وفريد حداد ومحمد الخلايلة وأيمن مدانات وهادية السرحان وتيسير كريشان، وعطا بداح، وسليمان القلاب.
وقال القضاة ان اللجنة أكدت خلال الاجتماع، أهمية الوصول لحلول مرضية ومناسبة، لافتا إلى أن الغاية من اللقاء جاءت بهدف الاطلاع على سير الاتفاق الذي ابرم أخيرا من قبل اللجنة المشكلة من نقابة الأطباء واتحاد شركات التامين والبنك المركزي.
وأضاف ان اللجنة شددت على ضرورة اطلاعها على عمل اللجنة المشكلة من الأطراف ذات العلاقة أولا بأول وصولا لتحقيق الأهداف المنشودة لصالح المواطنين المؤمنين صحيا.
وأوضح القضاة ان أعضاء اللجنة النيابية أبدوا موقفهم تجاه العديد من النقاط، مؤكدا إصرارها على توحيد لائحة الأجور الطبية للمصلحة العامة التي تعزز صفة الاستقرار للقطاع الطبي الخاص والسياحة العلاجية.
وقال إن الهاجس الوحيد أمام لجنة الصحة النيابية هو ضمان استمرارية التأمين الصحي بتغطية كلف العلاج وضمان استقبال الأطباء للمرضى المؤمن عليهم، والذين يشكلون ما نسبته 16 بالمئة من المؤمنين بالمملكة.