اقتصاد

صعود الذهب مع تراجع الدولار وسط ترقب لاختبار التضخم الأميركي

{clean_title}
الأنباط - ارتفعت أسعار معدن الذهب، اليوم الاثنين، بعد بيانات أظهرت نموا أبطأ من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة أثرت سلبا على الدولار والعائد على سندات الخزانة، ليتراجعا عن مستويات مرتفعة بلغاها في الآونة الأخيرة.
ويترقب المستثمرون اختبارا للتضخم خلال الأسبوع الجاري، قد يؤثر على مسار رفع الفائدة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.
وبحسب وكالة بلومبيرغ للأخبار الاقتصادية، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1942.33 دولار للأونصة، أعلى بقليل عن أدنى مستوى بلغه في ثلاثة أسابيع سابقة، بينما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1977.20 دولار للأونصة.
وانخفض مؤشر الدولار وتراجع العائد على سندات الخزانة لأجل عشرة أعوام من مستويات مرتفعة بلغها في تشرين الثاني بعد تقرير الوظائف الذي أصدرته وزارة العمل الجمعة، وكشف أن الاقتصاد الأميركي أضاف وظائف أقل من المتوقع في تموز الماضي.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 23.57 دولار للأوقية، في حين ارتفع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 923.75 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 1262.31 دولار للأوقية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )