اقتصاد

ورشة عمل حول إجراءات التخليص المسبق في مدينة الحسن الصناعية

{clean_title}
الأنباط - نظمت غرفة صناعة إربد، اليوم الاثنين، ورشة عمل حول إجراءات التخليص المسبق بالتعاون مع النافذة الوطنية التابعة لدائرة الجمارك الأردنية، في مدينة الحسن الصناعية بالرمثا.
وتهدف الورشة إلى تسليط الضوء على أهمية تطبيق مركز الصادر الوطني واستعراض التطورات الإلكترونية التي تم توفيرها لتسهيل إجراءات التصدير، واستعراض مختلف الأهداف والتحديات التي تواجه عمليات التصدير واستيراد المواد الأولية وطرح الحلول الممكنة لتعزيز القطاع الصناعي.
وحضر الورشة رئيس غرفة صناعة إربد هاني أبو حسان، وعضو مجلس إدارة الغرفة حسين الدرايسة، وممثلو عن النافذة الوطنية برئاسة عميد الجمارك المهندس أحمد العالم، ومدير النافذة الوطنية عقيد الجمارك جمال النجار، ورشة العمل التي سلطت الضوء على دور النافذة الوطنية وأهمية تطبيق مشروع مركز الصادر الوطني في تحسين بيئة الأعمال وتسهيل الإجراءات الجمركية للصناعيين.
وقدم مدير النافذة الوطنية عرضًا توضيحيًا عن الخدمات الإلكترونية التي تم تطويرها وتنفيذها في المركز، وتأثيرها الإيجابي في تقليل الوقت والمجهود الإداري وتحسين سرعة إنجاز الإجراءات الجمركية.
وتناولت الورشة أبرز المعوقات التي تواجه الصناعيين في عمليات التصدير، والحلول الممكنة لتخطي هذه التحديات، وتحسين إجراءات التصدير، والتأكيد على أهمية التعاون المستمر بين الجهات المعنية لتطوير وتحسين الخدمات الجمركية وتسهيل التصدير وتحسين القدرة التنافسية للصناعيين.
من جهته، أشاد أبو حسان بدور النافذة الوطنية وجهودها في تسهيل عمليات التصدير وتحسين بيئة الأعمال للصناعيين، مؤكداً التزام الغرفة بالتعاون والعمل المشترك لتحقيق أقصى استفادة من هذه التطورات التكنولوجية والرقمية وتعزيز التصدير وتحسين الاقتصاد المحلي وخاصة فيما يتعلق بإصدار شهادات المنشأ الإلكترونية، لا سيما أن الغرفة بدأت منذ مدة بهذا الإجراء.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )