الرئاسة الايرانية تعلن وفاة الرئيس ومرافقيه بحادث تحطم مروحية طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في باقي المناطق حتى الخميس 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها هل تنبأت ليلى عبداللطيف بحادثة مروحية رئيسي؟ النجادا يتفقد عدد من الدوائر الحكومية ويؤكد : تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين الخارجية: نتابع بقلق بالغ الانباء المتعلقة بحادثة الطائرة التي تقل الرئيس الايراني لاعب الأمن العام بصفوف المنتخب الوطني لكرة الطاولة "ابو يمن" يتأهل إلى أولمبياد باريس رئيس الوزراء يستقبل وزير الدفاع السنغافوري صراع الهبوط يشتعل والخطر يهدد سحاب والمغير
اقتصاد

‎مديرة صندوق النقد الدولي تثني على نجاح الأردن في التصدي للتحديات الاقتصادية العالمية

{clean_title}
الأنباط -

‎إلتقى وزير المالية الدكتور محمد العسعس بالمدير العام لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيبا اليوم في واشنطن. وقد ضم الوفد الزائر وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان ومحافظ البنك المركزي الدكتور عادل شركس وامين عام وزارة المالية الدكتور عبدالحكيم الشبلي.

‎وقد هنأت جورجيبا الأردن قائله "إن الحكمة، والرؤية والقدرة التنفيذية" مكنوا الأردن من الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي الكلي عبر اجراء إصلاحات استباقية وبالتالي تجاوز التحديات الاقتصادية العالمية.

كما أشارت جورجيبا من خلال تغريدة عبر تويتر، "من دواعي سروري لقاء وزير المالية الأردني محمد العسعس. لقد ساهمت الاصلاحات الاقتصاديه التي نفذتها الحكومة الاردنية عبر برنامج التسهيل الممتد من التصدي للصدمات الاقتصادية العالمية والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي. نحن على استعداد لمواصلة دعم جهود الأردن لمستقبل مزدهر ومستدام"

‎وأشار وزير المالية العسعس ان الحكومة نفذت سياسات مالية عادلة بشكل مؤسسي أدت الى توسيع قاعدة الإيرادات دون زيادة او رفع النسب الضريبية. كما أشار العسعس ان الأردن نجح بالحفاظ على الاستقرار الكلي عبر اتخاذ إجراءات وإصلاحات استباقية. كما ناقش الوزير العسعس بعض التحديات الاقتصادية التي يواجها الأردن مثل البطالة.

‎وبدورة عرض محافظ البنك المركزي شركس الإجراءات المتخذة من قبل البنك المركزي الأردني للمحافظة على الاستقرار النقدي ومتانة القطاع البنكي.

‎كما ناقشت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي طوقان قضية اللاجئين السوريين في الأردن وانخفاض الدعم المالي الدولي لمساعدة الأردن على استضافة للاجئين.