العراق يستعيد قطعة أثرية آشورية ثمينة من بريطانيا بلدية النسيم عمل مستمر لضبط الاعتداءات على شوارعها.. وكابسات البلدية تتآكل تذبذب مؤشرات الأسهم الأميركية وانخفاض النفط القاهرة: "فيلادلفيا" خط احمر وتحذر نتنياهو من عواقب كارثية التواصل مع الخصاونة أسهل من التواصل مع بعض رؤساء البلديات بجرش 6 لاعبين من ريال مدريد .. القائمة النهائية للكرة الذهبية (أسماء) "الناشئين لكرة اليد" يتفوق على نظيره الهندي في انطلاق البطولة الآسيوية "مكافحة الأوبئة" يطلق نتائج تقرير مراجعة السياسات حول الرصد الوبائي مقتل ضابط عراقي وجرح 4 عسكريين بانفجار شمالي البلاد ولي العهد يؤكد أهمية دور مرتبات مديرية الأمن العام في تعزيز الأمن بالمواقع السياحية انطلاق فعاليات معرض Levitate المتخصص في تكنولوجيا الطائرات المسيرة في معرض سوفكس 2024 اللواء الركن الحنيطي يزور الأجنحة المشاركة في معرض سوفكس 2024 ورشة تناقش تعزيز دور البلديات بتقديم الخدمات من قبل USAID الفراية يفتتح المبنى الجديد لمحافظة العقبة لأول مرة بالأردن : مؤتمر مكافحة الطائرات بدون طيار في الشرق الأوسط وأفريقيا 2025 جت وسوفكس يوقعان اتفاقية شراكة لوجستية النجار تطلق المنصة الرقمية "ثقافة" مؤسسة شومان تفتح باب التقدم للمشاركة بمسابقة "16 قبل 16" اتفاقية تعاون بين الأردن والعراق في مجال الخدمة والإدارة العامة الأردن يؤكد ضرورة تكاتف الجهود لوقف العدوان على غزة
محليات

الأمانة تنظم نشاطا رياضيا في الصالة الخارجية لحديقة دير غبار

الأمانة تنظم نشاطا رياضيا في الصالة الخارجية لحديقة دير غبار
الأنباط -
مندوبا عن امين عمان الكبرى رعى نائبه محمد رسمي القيسي، بحضور المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد بن سالم المنظري النشاط الرياضي الذي أقامته أمانة عمان الكبرى اليوم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في الصالة الرياضية الخارجية في حديقة دير غبار.

ويأتي تنظيم النشاط الرياضي ضمن إطار مبادرة المدن الصحية التي خصصت مساحات مزودة بمعدات لألعاب اللياقة البدنية outdoor gyms .

واكد القيسي على حرص الأمانة على دعم مثل هذه المبادرات التي تهدف الى تعزيز ثقافة الرياضة أمام المجتمعات المحلية.

واشار ان المعدات المخصصة لممارسة اللياقة البدنية متاحة أمام كافة فئات المجتمع ، وأن هناك مسؤولية مجتمعية للحفاظ على هذا المكتسب الرياضي إلى جانب موجودات الحديقة من زراعة وملاعب والعاب يتم تقديمها بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بهدف التخفيف من انتشار الأمراض غير السارية وغير المعدية وجعل عمان مدينة صحية .

بدورها قالت نائب مدير المدينة للشؤون الصحية و الزراعية الدكتورة ميرفت مهيرات ان الامانة تبنت برامج ومشاريع لتشجيع الأنماط الصحية في خطتها الاستراتيجية للاعوام 2022-2026، من خلال توفير المناطق الخضراء و المساحات العامة و دعم الانشطة الرياضية و تشجيع المواطنين على المشاركة فيها.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز الوعي الصحي ونشر ثقافة ممارسة الرياضة في الهواء الطلق وفي الحدائق العامة لدى الجميع تحديدا عند فئتي المراهقين والشباب في الأردن، خاصة في ظل ارتفاع معدلات السمنة والتدخين، وضمان تهيئة بيئة صحية سليمة وآمنة.
اضافة الى تشجيع الأفراد على ممارسة النشاطات البدنية و خلق نظام حياة صحي.

من جانبه قال المنظري ان الأردن قطع شوطا كبيرا على طريق تعزيز أنماط الحياة الصحية وإتاحتها لكافة الفئات بأيسر السُّبُل. وأضاف أن تشجيع الشباب وصغار السن على ممارسة النشاط البدني وإعداد الحدائق المجهزة لهذا الغرض مبادرة مبتكرة ومتميزة تسهم في تعزيز الوعي الصحي وإشراك المجتمع، وهي ثمرة التعاون الذي يزداد قوة ورسوخًا بين منظمة الصحة العالمية والأردن وفق الرؤية الإقليمية للمنظمة المتمثلة في تحقيق الصحة للجميع وبالجميع.
وأعرب عن تطلعه إلى الاحتفال قريبًا بنجاح الأردن في الانضمام إلى شبكة المدن الصحية وتحقيق مزيد من المكتسبات.

ويشار الى أن النشاط البدني المنتظم يساعد على الوقاية من الأمراض غير السارية ومعالجتها، مثل أمراض القلب، والسكتة الدماغية، وداء السكري، والعديد من أنواع السرطان. ويمكن لممارسة النشاطات البدنية أن تحد من أمراض ارتفاع ضغط الدم وأمراض السمنة المفرطة والبدانة، وأن تُحسِّن بشكل ملحوظ من مستويات الصحة البدنية والنفسية، وأن تحسِّن جودة الحياة والرفاه.

وقالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن الدكتورة جميلة الراعبي انه من دواعي سرورنا أن ندعم مثل هذه المبادرات التي من شأنها أن تسلط الضوء على الفوائد الكبيرة لاتباع نمط حياة صحي وأن تشجع جميع فئات المجتمع، وبالأخص اليافعين والشباب، على اتخاذ خيارات صحية سليمة. وتعتبر هذه المبادرة ضمن مبادرات متعددة تهدف الى خفض الوفيات والمضاعفات الناتجة من الأمراض غير السارية التي تحتل الأسباب الرئيسية للوفيات في الأردن.

وتسعى أمانة عمان ومن خلال تعاونها مع منظمة الصحة العالمية الى أن تكون عضوا في شبكة المدن الصحية حول العالم من خلال تركيز جهودها على تهيئة بيئة صحية سليمة وآمنة للجميع.


وكانت امانة عمان قد أطلقت هذه المبادرة الرياضية المجتمعية في  حديقة الأميرة سلمى ، و حديقتي الهلال و المحامين، و حديقتي دير غبار و الجندويل ، و حديقة ضاحية الحسين ، اضافة الى حديقة عدن بمنطقة النصر.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير