اقتصاد

شحادة: الأردن يمثلُ بيئة استثمارية حقيقية جاذبة ومحفزة للاستثمار

{clean_title}
الأنباط -
-قال وزير الدولة لشؤون الاستثمار الأسبق مهند شحادة، إن الأردن يمثلُ بيئة استثمارية حقيقية جاذبة ومحفزة للاستثمار، لما يتمتع به من قيادة حكيمة داعمة للاستثمار، وتشريعات ضامنة لإقامة استثمار ناجح ودائم.
وأضاف خلال جلسة حوارية مع طلبة كلية الأعمال في جامعة اليرموك، ضمن فعاليات صيف الشباب 2023 اليوم الثلاثاء ، بعنوان "إضاءات على مشهد الاستثمار في الأردن"، أن هذه المزايا الاستثمارية للمملكة تجعل منها وجهة استثمارية تضاهي بمزاياها الكثير من الدول، مبينا أن من أبرز تلك المزايا هي ثبات قيمة الدينار والبيئة الآمنة التي لها دورها الهام في جذب هذا الاستثمار.
ولفت شحادة إلى أن وجود قانون استثمار عالج مختلف مواقع الخلل وحقق نهجا استثماريا مجديا، ساهم بتعزيز معدلات الاستثمار بما قدمه للمستثمر من جملة من الخدمات والميزات المحفزة لإقامة استثماره ومشاريعه في مختلف مناطق المملكة.
واكد ضرورة تركيز الجهود على زيادة حجم الاستثمار وتطويره، معتبرا أن الاستثمار هو الحل لتحقيق النمو الإقتصادي الذي يعد تحديا حقيقيا تواجهه الحكومة، مشيرا إلى أهمية قانون الاستثمار في تحقيق النمو الاقتصادي المطلوب ومواجهة التحديات الاقتصادية المختلفة.
وبين شحادة أهمية وجود هوية استثمارية اقتصادية للأردن، لافتا الى أن وزارة الاستثمار عملت على الدوام على إنفاذ التوجيهات الملكية بإيجاد بيئة استثمارية محفزة وجاذبة للاستثمار المحلي والخارجي، وقادرة على تحقيق المنافسة، كما وأنها استطاعت جلب الكثير من الشركات العالمية الكبرى للعمل في السوق الوطني.
ولفت الى ان وزارة الاستثمار أقامت أيضا عددا من المناطق التنموية بوصفها داعما رئيسيا للإقتصاد الأردني، مبينا أن 27% من نشاط ميناء العقبة قائم على المناطق التنموية في مدينتي إربد والمفرق، إلى جانب دور تلك المناطق في توفير فرص العمل والحد من الفقر والبطالة.
وأشار شحادة الى العديد من قصص النجاح في مجال الاستثمار التي حققها الاردن، مؤكدا أن تنمية الاستثمار وتطويره تتطلب تغييرا في التفكير النمطي ومواجهة المعيقات الاقتصادية والمجتمعية، واتخاذ قرارات قوية تنعكس إيجابا على جذب أكبر كم من الاستثمارات وتؤسس لتحقيق النمو الاقتصادي المنشود.
وفي نهاية الجلسة التي إدارتها الطالبة أسيل العمري بحضور عميد الكلية الدكتور ميشيل سويدان، أجاب شحادة على أسئلة واستفسارات الطلبة كما ودار نقاش موسع حول عدد من الموضوعات ذات العلاقة بالاستثمار.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )