العراق يستعيد قطعة أثرية آشورية ثمينة من بريطانيا بلدية النسيم عمل مستمر لضبط الاعتداءات على شوارعها.. وكابسات البلدية تتآكل تذبذب مؤشرات الأسهم الأميركية وانخفاض النفط القاهرة: "فيلادلفيا" خط احمر وتحذر نتنياهو من عواقب كارثية التواصل مع الخصاونة أسهل من التواصل مع بعض رؤساء البلديات بجرش 6 لاعبين من ريال مدريد .. القائمة النهائية للكرة الذهبية (أسماء) "الناشئين لكرة اليد" يتفوق على نظيره الهندي في انطلاق البطولة الآسيوية "مكافحة الأوبئة" يطلق نتائج تقرير مراجعة السياسات حول الرصد الوبائي مقتل ضابط عراقي وجرح 4 عسكريين بانفجار شمالي البلاد ولي العهد يؤكد أهمية دور مرتبات مديرية الأمن العام في تعزيز الأمن بالمواقع السياحية انطلاق فعاليات معرض Levitate المتخصص في تكنولوجيا الطائرات المسيرة في معرض سوفكس 2024 اللواء الركن الحنيطي يزور الأجنحة المشاركة في معرض سوفكس 2024 ورشة تناقش تعزيز دور البلديات بتقديم الخدمات من قبل USAID الفراية يفتتح المبنى الجديد لمحافظة العقبة لأول مرة بالأردن : مؤتمر مكافحة الطائرات بدون طيار في الشرق الأوسط وأفريقيا 2025 جت وسوفكس يوقعان اتفاقية شراكة لوجستية النجار تطلق المنصة الرقمية "ثقافة" مؤسسة شومان تفتح باب التقدم للمشاركة بمسابقة "16 قبل 16" اتفاقية تعاون بين الأردن والعراق في مجال الخدمة والإدارة العامة الأردن يؤكد ضرورة تكاتف الجهود لوقف العدوان على غزة
محليات

الخصاونة يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي

الخصاونة يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي
الأنباط -
- التقى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في بغداد اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس النوّاب العراقي محمد الحلبوسي.

ونقل رئيس الوزراء تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني إلى رئيس مجلس النواب العراقي وأعضاء المجلس، مؤكداً على عمق العلاقات الأخوية الراسخة بين الأردن والعراق، والحرص على تعزيزها في جميع مجالات التعاون، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد رئيس الوزراء أن العلاقات الأردنية العراقية علاقات أخوية وتاريخية واستراتيجية ومتبادلة في الاتجاهين، والحرص على تعزيز مسيرة التعاون المشترك بين البلدين وفي إطار آلية التعاون الثلاثي الأردني العراقي المصري، والتي من شأنها أن تخدم أيضاً مسيرة التعاون العربي ضمن إطار أوسع.

وأكد الخصاونة حرص الأردن على أمن واستقرار العراق الشقيق ومسيرة البناء فيه، انطلاقاً من أهميته ودوره الأساسي على الصعيدين العربي والإقليمي والدولي.

بدوره، ثمن رئيس مجلس النواب العراقي مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني بدعم وإسناد العراق في جهوده لتحقيق الأمن والاستقرار والانتقال إلى مرحلة البناء والتنمية.

وأكد على العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين في المجالات كافة وعلى جميع المستويات.

وأكد رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب العراقي على أهمية تعزيز التواصل واللقاءات بين المسؤولين في البلدين لتعزيز العلاقات ومجالات التعاون والمضي قدماً في تنفيذ المشاريع الحيوية الكبرى وبما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

ولفتا إلى أهمية الدور الذي تقوم به المؤسستان التشريعيتان في البلدين الشقيقين في دعم العلاقات الأخوية وتعزيزها.

وحضر اللقاء وزير الداخلية مازن الفراية والسفير الأردني لدى جمهورية العراق منتصر العقلة وعدد من أعضاء مجلس النواب العراقي.



© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير