وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة " انطلاق مهرجان جرش في دورته الـ 38 غدا الخارجية الفلسطينية تثمن جهود الاردن في وضع القدس على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر الهناندة: التوقيع الرقمي معترف به ونعمل لاستخدام بصمة الوجه زين و"الوطني للأمن السيبراني" يُطلقان حملة توعوية لكِبار السن حول حماية البيانات على الإنترنت 84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الزرقاء: حوارية تناقش تمكين المرأة في عملية صنع القرار السياسي
اقتصاد

مختبر أورنج للتصنيع الرقمي يخرّج فوج "الاستدامة والبيئة"

{clean_title}
الأنباط -

استكمالاً للتدريب الفعال في مجال التصنيع الرقمي، احتفلتأورنج الأردنبتخريج الفوج الرابع من مختبر التصنيع الرقمي Orange FabLabوالذي ركّز خلال فترته التدريبية على مجال الاستدامة والبيئة، بالتعاون مع كلية الهندسة في الجامعة الأردنية.

وتضمن الفوج الرابع 40خريجاً وخريجة حصلوا على مدار 8 أسابيع على تدريب متكامل في مجال التصنيع الرقمي وخاصة الحلول التي تصبّ في تعزيز الاستدامة والحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى جلسات في ملتقى الابتكار بقرية أورنج الرقمية مع خبراء من شركات رائدة منها دار الهندسة، مجموعة عزت مرجي، أجيال وإي تفكيك.

وخلال الحفل، قدّم كل من الطلبة الخريجين مشاريعهم التي شملت حلولاً فعالة ومجدية لتحديات ذات علاقة بالمياه، الطاقة، وإدارة النفايات والتي تعدّ جميعها من أهمّ الأولويات البيئية على مستوى الأردن والعالم.

وهنأت أورنج الأردن الخريجين معبّرة عن فخرها بابتكاراتهم وجهودهم طيلة فترة التدريب الذي تحرص من خلاله على تزويدهم بالمهارات والمعدات والأجهزة اللازمة للتقدّم في مجال التصنيع الرقمي الغني بالفرص، فضلاً عن موارد أورنج الرقمية وشبكتها الواسعة وشراكاتها مع العديد من الخبراء.

وحول هذا الفوج بالتحديد، أكدت الشركة: "إنّ كل فوج يتخرّج من برنامج مختبر التصنيع الرقمي يسهم في تعزيز ثقافة الابتكار ويمكّن الشباب من إيجاد مشاريع وحلول مجدية، ويشكّل الفوج الرابع إضافة هامّة كونه يركّز على محور الاستدامة والبيئة الذي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية. نشكر الجامعة الأردنية وجميع الشركاء الذين ساهموا في نجاح هذا الفوج وسنواصل جهودنا لتمكين الشباب".

يذكر أنّ أورنج الأردن تولي اهتماماً كبيراً للبيئة والاستدامة عبر تضمينها على كافة مستويات الشركة وشراكاتها وبرامجها الرقمية والريادية المجانية المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة، حيث تمثل البيئة محوراً رئيسياً في مسؤوليتها الاجتماعية التي تركز أيضاً على التعليم الرقمي والشمول الرقمي والريادة ولا سيما بين الشباب، المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة.

- انتهى –

نبذة عن Orangeالأردن

تعدOrangeالأردن المزود الرقمي الرائد والمسؤول في المملكة وإحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange العالمية، إذ تتميز بأفضل الشبكات والحلول الرقمية المبتكرة بما فيها خدمات الاتصال الثابت، الخلوي، الإنترنت، البيانات والحياة الذكية، من خلال فريق يضم أكثر من 1500 موظف يعملون بتميز لتلبية تطلعات واحتياجات المستخدمين شخص في مختلف أنحاء الأردن.

تقدمOrange الأردن مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب الذين يصل عددهم إلى ما يقارب 3,7مليون، إذ توفر أيضاً حلول متعددة ومصممة لتتناسب مع متطلبات القطاع المؤسسي والشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS).

تعتزOrangeالأردن بقيمها السبعة الرئيسية وهي: الشفافية، المرونة، التركيز على النتائج، التركيز على الزبائن، التعاون، الاهتمام والتميز.

من خلال استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، والمستوحاة من الرؤيا المستنيرة للخطة الاستراتيجية لمجموعة أورنج العالمية "قيادة المستقبل"، تواصل أورنج الأردن إحداث تأثيرمستدام على حياة الأردنيين انطلاقاً من دورها المجتمعي ومكانتها الرائدة بالعمل على تنفيذ عدة برامج رقمية مجانية لتمكين المزيد من الأردنيين وتعزيز الشمول الرقمي بما يعود بالنفع على التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وذلك من خلال التركيز على أربع محاور رئيسية: التعليم الرقمي، الشمول الرقمي، الريادة والبيئة.

لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني:www.orange.jo

نبذة عن Orange

تعتبرOrangeأحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 43.5 مليار يورو في 2022 وبعدد موظفين يصل الى136,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 31 آذار/مارس 2023، بما فيهم 74,000موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل إلى 288مليون زبون حتى 31 آذار/مارس 2023، بما فيها 243 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و24 مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجارية Business Services Orange لخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في شباط /فبراير2023 خطتها الاستراتيجية "قيادة المستقبل المنبثقة عن التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمالOrange كمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.

وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.com, www.orange-business.com وتطبيق أخبار Orange.

أو متابعتنا على تويتر: @orangegrouppr

تُعدOrange وأي منتجات أو خدمات أخرى مضمنة في هذه المواد علامات تجارية لشركة Orange أو Orange Brand Services Limited.