دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف دراسة تكشف علاقة تدخين السجائر الإلكترونية والاكتئاب العراق يستعيد قطعة أثرية آشورية ثمينة من بريطانيا بلدية النسيم عمل مستمر لضبط الاعتداءات على شوارعها.. وكابسات البلدية تتآكل تذبذب مؤشرات الأسهم الأميركية وانخفاض النفط القاهرة: "فيلادلفيا" خط احمر وتحذر نتنياهو من عواقب كارثية التواصل مع الخصاونة أسهل من التواصل مع بعض رؤساء البلديات بجرش 6 لاعبين من ريال مدريد .. القائمة النهائية للكرة الذهبية (أسماء) "الناشئين لكرة اليد" يتفوق على نظيره الهندي في انطلاق البطولة الآسيوية "مكافحة الأوبئة" يطلق نتائج تقرير مراجعة السياسات حول الرصد الوبائي مقتل ضابط عراقي وجرح 4 عسكريين بانفجار شمالي البلاد ولي العهد يؤكد أهمية دور مرتبات مديرية الأمن العام في تعزيز الأمن بالمواقع السياحية انطلاق فعاليات معرض Levitate المتخصص في تكنولوجيا الطائرات المسيرة في معرض سوفكس 2024 اللواء الركن الحنيطي يزور الأجنحة المشاركة في معرض سوفكس 2024 ورشة تناقش تعزيز دور البلديات بتقديم الخدمات من قبل USAID الفراية يفتتح المبنى الجديد لمحافظة العقبة لأول مرة بالأردن : مؤتمر مكافحة الطائرات بدون طيار في الشرق الأوسط وأفريقيا 2025 جت وسوفكس يوقعان اتفاقية شراكة لوجستية النجار تطلق المنصة الرقمية "ثقافة" مؤسسة شومان تفتح باب التقدم للمشاركة بمسابقة "16 قبل 16"
محليات

شراكة بين "أيلة"و"هوب أون"في مجال النقل الذكي والأخضر بالعقبة

شراكة بين أيلةوهوب أونفي مجال النقل الذكي والأخضر بالعقبة
الأنباط -  أمين المعايطة- أعلنت شركة واحة أيلة للتطوير، اليوم الأحد عن إبرامها شراكة نوعية مع شركة "هوب أون" وهي أول شركة سعودية متخصصة في وسائل النقل الصغيرة، بهدف إحداث نقلة نوعية في خدمات النقل المبتكرة والصديقة للبيئة داخل أيلة.
وتأتي هذه الشراكة تطبيقاً لاستراتيجة أيلة الرامية للحد من البصمة الكربونية، وبناء مجتمع حضري مستدام وصديق للبيئة وتعزيز النقل الأخضر في العقبة.
وعبر هذه الشراكة تسهم أيلة وهوب أون (HopOn) في توفير وسائل النقل الصغيرة مثل السكوتر الذكي، بما يساعد على تغيير نمط تنقل الأشخاص، عبر تقليل استخدام السيارات وتخفيف الانبعاثات الضارة، وتعزيز نمط الحياة الصحي للمستخدمين.
وتوفر هوب أون مجموعة من خيارات النقل الذكية والخضراء، بما فيها السكوترات الكهربائية وذات الثلاث عجلات والدراجات الهوائية والجبلية الكهربائية والدراجات الكهربائية وعربات الجولف ، ودراجات الشحن الكهربائية.
وقال المدير التنفيذي في أيلة ، المهندس سهل دودين في تصريح صحفي، متحمسون للشراكة مع هوب أون لتقديم حلول نقل مبتكرة في العقبة، للتسهيل على سكان وزوار أيلة للتنقل بحرية، مشيرا إلى أن هذه الشراكة تتناغم وجهود أيلة الدؤوبة في الاهتمام بحماية الطبيعة والبيئة وخفض الانبعاثات الضارة، وتطوير شبكة نقل خضراء في العقبة.
من جانبه، أكد المدير التنفيذي في شركة "هوب أون"، جميل جمجوم أهمية هذه الشراكة وتوسيع مجتمع "هوب أون" انطلاقاً من الأردن، مشيرا إلى أن الشراكة مع أيلة تؤسس لإحداث ثورة في النقل الحضري، وتزويد حلول مستدامة، الهدف منها توفير طرق نقل سهلة، ذكية، وصديقة للبيئة.
يشار إلى أن "هوب أون" انطلقت عام 2019 ووصلت خدماتها إلى أكثر من 250 ألف مستخدم، كما توفر الشركة تطبيقاً بنظام إدارة وتحكم يدمج جميع المركبات بالإضافة إلى نظام تتبع وتحديد المواقع العالمي (جي بي إس) وأنظمة تحديد مسارات الركوب والتحكم في حدود السرعة ومناطق الوقوف المحددة
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير