اقتصاد

وزارة الطاقة تنظم الدورة التدريبية الثالثة في مجال الابتكار

{clean_title}
الأنباط -
 عقدت وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الاحد برنامج الدورة التدريبية المتخصصة في مجال الابتكار بعنوان "إداري ابتكاري " بمشاركة 15 موظفا من مختلف التخصصات في الوزارة، وبالشراكة مع مشروع الشراكة الاردنية- الالمانية في مجال الطاقة.

وأكدت مدير مديرية التخطيط والتطوير المؤسسي في الوزارة المهندسة شروق عبد الغني خلال افتتاحها البرنامج في دورته الثالثة أن هدف الوزارة من عقد البرنامج هو تعريف المشاركين بمفهوم الابتكار ودوره في ريادة المؤسسات وتمكينهم بالتدريب العملي من استخدام أدوات توليد الأفكار وممارسة تطبيقها لخلق أفكار أكثر وذات جودة أفضل.

وأضافت عبد الغني تأتي أهمية البرنامج التدريبي في تمكين المشاركين من ممارسة التطبيق العملي لمخرجات تدريبهم على أرض الواقع في الوزارة من خلال تحديد التحديات التي يواجهها القطاع والوزارة ومعوقات توليد الافكار والخروج بحلول ابتكارية تطبيقية لهذه التحديات مما يخلق فرص نمو جديدة للوزارة والقطاع.

وأشارت عبدالغني أن الدورة هي الثالثة من سلسلة الدورات المتخصصة في البرنامج التدريبي المقدم لموظفي الوزارة، وهي ترجمة عملية لتحقيق الهدف الاستراتيجي "رفع كفاءة الأداء المؤسسي" من خلال مشروع "تشجيع ودعم الابتكار" الذي يهدف لتدريب 30 موظفا سنوياً على مدار السنوات (2022-2023-2024).

و تأتي الدورة في اطار حرص الوزارة على نقل المعارف الضمنية والمتخصصة لدى الموظفين من خلال عقد برنامج اداري ابتكاري داخلي يقدمه موظفون تلقوا سابقا التدريب المتخصص على الابتكار، علما بان التدريب يقدمه كل من المهندسة.شروق عبدالغني و المهندس عمر برقاوي رئيس قسم المعرفة والابتكار.


تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )