دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف دراسة تكشف علاقة تدخين السجائر الإلكترونية والاكتئاب العراق يستعيد قطعة أثرية آشورية ثمينة من بريطانيا بلدية النسيم عمل مستمر لضبط الاعتداءات على شوارعها.. وكابسات البلدية تتآكل تذبذب مؤشرات الأسهم الأميركية وانخفاض النفط القاهرة: "فيلادلفيا" خط احمر وتحذر نتنياهو من عواقب كارثية التواصل مع الخصاونة أسهل من التواصل مع بعض رؤساء البلديات بجرش 6 لاعبين من ريال مدريد .. القائمة النهائية للكرة الذهبية (أسماء) "الناشئين لكرة اليد" يتفوق على نظيره الهندي في انطلاق البطولة الآسيوية "مكافحة الأوبئة" يطلق نتائج تقرير مراجعة السياسات حول الرصد الوبائي مقتل ضابط عراقي وجرح 4 عسكريين بانفجار شمالي البلاد ولي العهد يؤكد أهمية دور مرتبات مديرية الأمن العام في تعزيز الأمن بالمواقع السياحية انطلاق فعاليات معرض Levitate المتخصص في تكنولوجيا الطائرات المسيرة في معرض سوفكس 2024 اللواء الركن الحنيطي يزور الأجنحة المشاركة في معرض سوفكس 2024 ورشة تناقش تعزيز دور البلديات بتقديم الخدمات من قبل USAID الفراية يفتتح المبنى الجديد لمحافظة العقبة لأول مرة بالأردن : مؤتمر مكافحة الطائرات بدون طيار في الشرق الأوسط وأفريقيا 2025 جت وسوفكس يوقعان اتفاقية شراكة لوجستية النجار تطلق المنصة الرقمية "ثقافة" مؤسسة شومان تفتح باب التقدم للمشاركة بمسابقة "16 قبل 16"
محليات

السفارة المكسيكيه تكرم صحفيين لدورهم في تمتين العلاقات بين البلدين

السفارة المكسيكيه تكرم صحفيين لدورهم في تمتين العلاقات بين  البلدين
الأنباط -

اقامت السفارة المكسيكيه في عمان الخميس حفل تكريم  لوسائل الاعلام الاردنية التي ساهمت في تمتين العلاقات المكسيكيه الاردنية في مختلف المجالات  وخدمة المجتمع الاردني .

وقال السفير المكسيكي في عمان روبيرتو هيرنانديز ان هذا التكريم يتزامن مع مرور 48 عاما على تأسيس  العلاقات الدبلوماسية الاردنية المكسيكيه مشيدا في ذات الوقت بالدور الكبير الذي  تلعبه وسائل الاعلام المحلية وخاصة الصحفيين الذين يغطون نشاطات السفارة  في الترويج للمكسيك مشيرا ان هناك الكثيرمن الفرص التي تتطلع  المكسيك  لاستغلالها   على الرغم من الاحداث في اوكرانيا وعدم  تحقيق التعايش السلمي في فلسطين .

كما اشار الى السفير تقديم  اعتماد اوراق السفير الاردني الشهر الحالي  في بنما  ومدى اهمية الدور الذي سيلعبه في تعزيز العلاقات الاردنية الى جانب تمثيله للاردن في جمهورية المكسيك  .

ولفت السفير هيرنانديز ان العلاقات الاردنية المكسيكيه تشهدا تطورا في كافة المجالات وان هناك حرص من قبل الطرفين لتحقيق المزيد من التقدم في بناء العلاقات بين البلدين .

من جهته قال رئيس جمعية الصداقه الاردنية المكسيكيه الدكتور بركات عوجان ان العلاقات الاردنية المكسيكيه التي تأسست عام 1975  مبنيه على الصداقه والمحبه وزيارات جلالة الملك ودورها في تعميق العلاقات بين البلدين اضافة الى الخطوة المتقدمه في افتتاح سفارة اردنية في المكسيك اخيرا .

وتحدث  عوجان عن دور الجمعيه في بناء جسور التواصل والتعاون في كافة المجالات مشيرا في ذات الوقت الى ما تتمتع به المكسيك من موروث حضاري وسياحي وتنوع ثقافي .

وخلال الاحتفال وزع السفير هيرنانديز دروع على الصحفيين تحمل الشعار الرسمي للدولة المكسيكية  الذين بدورهم اشادوا بالدور الكبير الذي يلعبه السفير المكسيكي في نقل صورة جميله عن بلاده ودوره في توطيد العلاقات بين البلدين
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير