أفضل المكسرات لخسارة الوزن.. هذا ما يوصي به الخبراء (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية اليوم هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بعد 1100 يوم.. إريكسن يسجل في البطولة التي سقط بها أضحية في الحج للفنان الراحل نور الشريف.. والسبب حلم لمنة شلبي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا عشرة شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق البريج وبيت حانون آبل تستخدم الذكاء الاصطناعي في "سبوت لايت" حدائق إربد تستقبل المتنزهين كملاذ من الأجواء الحارة اللواء الركن الحنيطي يشارك مرتبات القوات المسلحة أداء صلاة عيد الأضحى المبارك وزير الأوقاف: لا يوجد إصابات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الذين أتموا وقفة عرفات كبار ضباط القوات المسلحة يعودون المرضى في المستشفيات العسكرية القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على جنوب غزة مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل ذوي النزلاء خلال العيد الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة بمنطقة بيرين الحنيطي لمنتسبي الجيش العربي: الأضحى عيد التضحية والفداء الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 في حين بلغ عدد المفقودين17 "إنتاج" تعلن عن عقد منتدى "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024" توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى هكذا استقبل نشامى الأمن العام المسافرين على الحدود!!
اقتصاد

دعوة استثمارية للمشاركة في مشروع مسلخ عمان الجديد

{clean_title}
الأنباط -
أعلنت وزارة الاستثمار عن فرصة استثمارية للمستثمرين الراغبين في المشاركة بمشروع مسلخ امانة عمان الجديد، والذي تعتزم الوزارة انشاءه تلبية للطلب المتزايد على اللحوم والدواجن في عمان والرصيفة والزرقاء.

 

وبحسب منصة "استثمر في الاردن- investjo"، يمكن المشاركة في هذا المشروع من خلال نموذج "تصميم- بناء- تشغيل-نقل (DBOT)" بين أمانة عمان الكبرى والمستثمر، ويُفضل إجراء المشروع تحت إشراف الأمانة لضمان تطبيق اللوائح الجديدة، وتحسين استخدام مرافق المسلخ الجديد.

وسيتم تجهيز مسلخ عمان الجديد بأحدث التقنيات وبسعة كافية لتلبية الطلب المتوقع على اللحوم والدواجن في مناطق الأمانة والزرقاء والرصيفة خلال 25 سنة المقبلة، وسيتوافق المسلخ الجديد مع أعلى معايير النظافة والصحة العامة المتعلقة بذبح الحيوانات ومعالجة الطعام، كما ستتوافق عمليات الذبح والخدمات المتعلقة بها مع جميع المواصفات القياسية الأردنية المعمول بها، والقواعد الدولية بما في ذلك قواعد الاتحاد الأوروبي، بالإضافة الى لوائح الذبح الإسلامي (الحلال).

وتوقعت الوزارة حجم الاستثمار في المشروع بحوالي 60 مليون دولار أميركي، ومعدل عائد داخلي يتراوح بين 15% - 17%، حيث خصصت أمانة عمان الكبرى أراضي لإقامة المشروع تتكون من ثلاث قطع تبلغ مساحتها الإجمالية 140 ألف متر مربع (صافي 138 ألف متر مربع) في منطقة الماضونة، بالقرب من سوق المواشي في منطقة أُحد في المنطقة الشرقية من عمان.

وسيأخذ المشروع بالاعتبار الجانب البيئي من خلال محطة معالجة مياه متطورة للصرف الصحي، واستخدام المياه المعالجة لتطبيقات إضافية داخلية أو زراعية إضافة الى بناء محطة توليد طاقة من النفايات.

ويتألف الموقع من أراضٍ مستوية تقريبًا بالكامل متصل بشبكات طرق ويتمتع بسهولة الوصول إلى مطار الملكة علياء الدولي ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وطرق التصدير البرية إلى العراق ودول مجلس التعاون الخليجي.