دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف دراسة تكشف علاقة تدخين السجائر الإلكترونية والاكتئاب العراق يستعيد قطعة أثرية آشورية ثمينة من بريطانيا بلدية النسيم عمل مستمر لضبط الاعتداءات على شوارعها.. وكابسات البلدية تتآكل تذبذب مؤشرات الأسهم الأميركية وانخفاض النفط القاهرة: "فيلادلفيا" خط احمر وتحذر نتنياهو من عواقب كارثية التواصل مع الخصاونة أسهل من التواصل مع بعض رؤساء البلديات بجرش 6 لاعبين من ريال مدريد .. القائمة النهائية للكرة الذهبية (أسماء) "الناشئين لكرة اليد" يتفوق على نظيره الهندي في انطلاق البطولة الآسيوية "مكافحة الأوبئة" يطلق نتائج تقرير مراجعة السياسات حول الرصد الوبائي مقتل ضابط عراقي وجرح 4 عسكريين بانفجار شمالي البلاد ولي العهد يؤكد أهمية دور مرتبات مديرية الأمن العام في تعزيز الأمن بالمواقع السياحية انطلاق فعاليات معرض Levitate المتخصص في تكنولوجيا الطائرات المسيرة في معرض سوفكس 2024 اللواء الركن الحنيطي يزور الأجنحة المشاركة في معرض سوفكس 2024 ورشة تناقش تعزيز دور البلديات بتقديم الخدمات من قبل USAID الفراية يفتتح المبنى الجديد لمحافظة العقبة لأول مرة بالأردن : مؤتمر مكافحة الطائرات بدون طيار في الشرق الأوسط وأفريقيا 2025 جت وسوفكس يوقعان اتفاقية شراكة لوجستية النجار تطلق المنصة الرقمية "ثقافة" مؤسسة شومان تفتح باب التقدم للمشاركة بمسابقة "16 قبل 16"
محليات

التخطيط تعقد اجتماعا تنسيقيا للمانحين لدعم الخطة التنفيذية لاستراتيجية المرأة

التخطيط تعقد اجتماعا تنسيقيا للمانحين لدعم الخطة التنفيذية لاستراتيجية المرأة
الأنباط -
- عُقد في وزارة التخطيط والتعاون الدولي، اليوم الأحد، الاجتماع التنسيقي للمانحين لدعم الخطة التنفيذية لاستراتيجية المرأة في الأردن، برئاسة وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، والأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة المهندسة مها علي.
وبحسب بيان صحفي لوزارة التخطيط، يأتي هذا الاجتماع الذي حضره عدد من السفراء وممثلي الوكالات الإنمائية، والبنوك ومؤسسات التمويل الدولية، بهدف عرض التقدم في سير العمل بتنفيذ الخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للمرأة (2023-2025) والمبادرات والمشاريع المنبثقة عنها وسبل الدعم الممكنة من خلال الشركاء التنمويين.
وأكدت وزيرة التخطيط خلال الاجتماع، التزام الأردن الثابت لتمكين المرأة في مختلف المجالات، وعرضت لمختلف الإصلاحات التي تمت في إطار تحديث المنظومة السياسية ورؤية التحديث الاقتصادي ومصفوفة الإصلاحات الاقتصادية.
وثمنت طوقان الدعم المقدم من الجهات المانحة والتمويلية لهذا القطاع الهام، مؤكدة أهمية استمرار الدعم وصولاً إلى مجتمع أكثر شمولية ولتعزيز معدلات النمو الاقتصادي المستدام.
من جهتها، عرضت علي، الخطة التنفيذية لاستراتيجية المرأة والتقدم في سير عملها، والتي تتمحور حول التمكين الاقتصادي، والتمكين السياسي والمشاركة في صنع القرار، والحقوق الإنسانية، ومجابهة العنف ضد النساء والفتيات، والثقافة المجتمعية، وإدماج منظور النوع الاجتماعي على المستوى المؤسسي في القطاعين العام والخاص.
وبينت أهمية الخطة باعتبارها الإطار المرجعي لصانعي السياسات والجهات المانحة المعنية بقضايا المرأة، والتي تمت مواءمتها مع مختلف مسارات التحديث.
كما عرضت لأهم المشاريع التي يجري العمل على تنفيذها منذ إقرارها سواء من خلال الموارد الحكومية أو من خلال الجهات الداعمة والمانحة.
وعبر المشاركون في الاجتماع من الجهات المانحة والتمويلية، عن دعم بلدانهم ومؤسساتهم للجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية سعياً نحو تحقيق التزاماتها المتعلقة بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير