إعلان فرص استثمارية من خلال شركة رؤية عمّان للاستثمار والتطوير استقرار أسعار النفط عالميا وسط ضعف الطلب الصين تصدر ثاني أعلى مستوى من الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار 6 شهداء بقصف اسرائيلي لخيام النازحين بدير البلح وخانيونس شهيد وجريح في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان مجلس الأمن يناقش الوضع في فلسطين طقس معتدل في معظم المناطق حتى الأحد الشؤون الفلسطينية تشارك في ورشة للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين في قبرص ضمن مشروع الوكالة الألمانية دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف دراسة تكشف علاقة تدخين السجائر الإلكترونية والاكتئاب العراق يستعيد قطعة أثرية آشورية ثمينة من بريطانيا بلدية النسيم عمل مستمر لضبط الاعتداءات على شوارعها.. وكابسات البلدية تتآكل تذبذب مؤشرات الأسهم الأميركية وانخفاض النفط القاهرة: "فيلادلفيا" خط احمر وتحذر نتنياهو من عواقب كارثية التواصل مع الخصاونة أسهل من التواصل مع بعض رؤساء البلديات بجرش 6 لاعبين من ريال مدريد .. القائمة النهائية للكرة الذهبية (أسماء) "الناشئين لكرة اليد" يتفوق على نظيره الهندي في انطلاق البطولة الآسيوية "مكافحة الأوبئة" يطلق نتائج تقرير مراجعة السياسات حول الرصد الوبائي مقتل ضابط عراقي وجرح 4 عسكريين بانفجار شمالي البلاد ولي العهد يؤكد أهمية دور مرتبات مديرية الأمن العام في تعزيز الأمن بالمواقع السياحية
محليات

ورشة عمل لتعزيز السياحة المستدامة في البترا

ورشة عمل لتعزيز السياحة المستدامة في البترا
الأنباط - أقيمت في مدينة البترا، اليوم الأحد، ورشة عمل تستهدف القطاع السياحي بتنظيم من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي وبالتعاون مع سلطة إقليم البترا التنموي السياحي وجامعة فالنسيا التقنية، لتحسين تفسير التراث الثقافي في البترا.
وافتتح الورشة التي تستمر حتى 7 من تموز الحالي، رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات بحضور مديرة الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي بيلا فيرنانديز، ومحاضرين من جامعة فالنسيا التقنية الإسبانية، وسيتم تنفيذ النشاط من قبل خبراء إسبان،وأردنيين لتبادل معارفهم وخبراتهم.
وتهدف ورشة لتحديث التفسير التراثي لمحمية البترا الأثرية، وتدريب المشاركين للحصول على مهارات ومعارف جديدة في تفسير التراث والتواصل مع الزوار، وتعزيز السياحة المستدامة ودعم التوظيف المحلي في القطاع، الذي يلعب دورًا مهمًا في صناعة السياحة الثقافية.
وأكد الفرجات أهمية الورشة لتحسين جودة مهارات التواصل والخدمات المقدمة، وتمكين المشاركين من تزويد الزوار بتجربة أكثر تشويقًا وإثراءً في البترا، وتعزيز الوعي السياحي للعاملين في القطاع بمدينة البترا بشكل يليق بالمدينة ومكانتها على خارطة السياحة العالمية.
يذكر أن الوكالة الإسبانية لديها برنامج تدريبي خاص " ACERCA" لخلق مساحات للتفكير والحوار حول السياسات الثقافية وتأثيرها على المجتمع، يعزز التواصل والتعاون بين المهنيين والمؤسسات الثقافية لتسهيل تبادل الخبرات وأفضل الممارسات والمعرفة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير