الكرة الطائرة الأردنية تشارك بالبطولة العربية الشاطئية في تونس غوتيريش يدعو لتصحيح "الظلم التاريخي" اللاحق بإفريقيا الصحة العالمية: نجاح المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة النشامى في المونديال ! الأسهم الأمريكية مقابل العالمية: ما الأفضل لمحفظتك؟ وثيقة السلط الشعبية لتعزيز المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة مستقبل أبنائنا…في صحة اختيارنا . افتتاح أعمال المنتدى الرابع للاعلام السياحي والتراثي العربي بصلاله "الكهرباء الوطنية توقع عقد إيجار لباخرة تخزين عائمة ينتهي بالتملك لتعزيز أمن الطاقة في الأردن “ التوثيق الملكي يعرض وثيقة إعلان أول معرض صناعي زراعي بالأردن رياضة السومو.. تراث ياباني يجسد الفخر الثقافي ويتحدى العصر الحديث الاردن ومبادرة الإمارات لمكافحة الذباب الإلكتروني: الحرب على ذات الاعداء إعلان فرص استثمارية من خلال شركة رؤية عمّان للاستثمار والتطوير استقرار أسعار النفط عالميا وسط ضعف الطلب الصين تصدر ثاني أعلى مستوى من الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار 6 شهداء بقصف اسرائيلي لخيام النازحين بدير البلح وخانيونس شهيد وجريح في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان مجلس الأمن يناقش الوضع في فلسطين طقس معتدل في معظم المناطق حتى الأحد الشؤون الفلسطينية تشارك في ورشة للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين في قبرص ضمن مشروع الوكالة الألمانية دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف
محليات

إربد تشهد حركة سياحية نشطة خلال عطلة العيد

إربد تشهد حركة سياحية نشطة خلال عطلة العيد
الأنباط - أماني الحمزات - تشهد المناطق السياحية والترفيهية في محافظة إربد، خلال فترة عيد الأضحى المبارك، إقبالاً لافتاً من الزوار، في أجواء تجمع الباحثين عن التسوق والترفيه من داخل وخارج المحافظة .
وقالت مديرة سياحة إربد الدكتورة مشاعل الخصاونة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المناطق السياحية والترفيهية سجلت ارتفاعًا في عدد الزوار من مختلف المحافظات، لاسيما بعد إعلان دائرة الآثار العامة إعفاء الأردنيين من رسوم دخول المواقع الأثرية والمتاحف، يوم الثلاثاء، بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس الدائرة بالإضافة إلى برنامج اردنا جنة الذي أسهم بتنشيط السياحة الداخلية .
وأضافت، أن المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، عملت على توفير متطلبات السلامة كافة، والاهتمام بخدمات النظافة في مختلف المواقع ورفعت مستوى الامتثال على الأنشطة التي تشهدُ إقبالًا خلال العيد، مشيرة أن المناطق السياحية والترفيهية تعتبر المتنفس الرئيس لأهالي وزوار المحافظة، خاصةً خلال الأعياد ،والإجازات الصيفية .
وبينت، أن الأعياد والمناسبات الرسمية وغيرها تعتبر محركاً اقتصادياً مهماً؛لإسهامها في رفع نسب تشغيل عدد من القطاعات الاقتصادية، نظراً لتوافد العديد من السياح، بالإضافة إلى قدرتها على إنشاء فرص عمل موسمية لأبناء المناطق المحليين، وذلك ترسيخاً لمكانة الحرف اليدوية وإحياء العادات والتقاليد الوطنية المرتبطة بها وحمايتها من الاندثار .
وأشارت إلى أهمية مناطق محافظة إربد، سياحيًا وأثريًا وثقافيًّا وتراثيًّا ، إضافة إلى تنوعها وجمال طبيعتها، واعتدال طقسها، وتوفر الخدمات والمرافق السياحية والمنتجعات والمطاعم وغيرها، داعية مرتادي المواقع السياحية إلى المحافظة على نظافتها.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير