الكرة الطائرة الأردنية تشارك بالبطولة العربية الشاطئية في تونس غوتيريش يدعو لتصحيح "الظلم التاريخي" اللاحق بإفريقيا الصحة العالمية: نجاح المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة النشامى في المونديال ! الأسهم الأمريكية مقابل العالمية: ما الأفضل لمحفظتك؟ وثيقة السلط الشعبية لتعزيز المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة مستقبل أبنائنا…في صحة اختيارنا . افتتاح أعمال المنتدى الرابع للاعلام السياحي والتراثي العربي بصلاله "الكهرباء الوطنية توقع عقد إيجار لباخرة تخزين عائمة ينتهي بالتملك لتعزيز أمن الطاقة في الأردن “ التوثيق الملكي يعرض وثيقة إعلان أول معرض صناعي زراعي بالأردن رياضة السومو.. تراث ياباني يجسد الفخر الثقافي ويتحدى العصر الحديث الاردن ومبادرة الإمارات لمكافحة الذباب الإلكتروني: الحرب على ذات الاعداء إعلان فرص استثمارية من خلال شركة رؤية عمّان للاستثمار والتطوير استقرار أسعار النفط عالميا وسط ضعف الطلب الصين تصدر ثاني أعلى مستوى من الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار 6 شهداء بقصف اسرائيلي لخيام النازحين بدير البلح وخانيونس شهيد وجريح في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان مجلس الأمن يناقش الوضع في فلسطين طقس معتدل في معظم المناطق حتى الأحد الشؤون الفلسطينية تشارك في ورشة للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين في قبرص ضمن مشروع الوكالة الألمانية دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف
محليات

ملتقى الق ينظم زيارة ثقافية لمتاحف السلط الأثرية

ملتقى الق ينظم زيارة ثقافية لمتاحف السلط الأثرية
الأنباط -
نظم ملتقى ألق الثقافي اليوم الثلاثاء زيارة ثقافية لمتاحف وبيوت السلط الأثرية والتراثية، للاطلاع على كنوز الوطن بمشاركة 22 سيدة .
وقالت رئيسة الملتقى حمدة الزعبي لوكالة الأنباء الأردنية(بترا)، إن هذه الزيارة تأتي ضمن استراتيجية الملتقى ونشاطاته الثقافية لترسيخ قيم ومشاعر الاعتزاز بكنوز الوطن الأثرية والتراثية وزيارة متحف الشهيد وصفي التل الذي تديره أمانة عمان الكبرى والمقام على مساحة 28 دونمًا وزيارة متحف السلط الأثري في مركز السلط التجاري الجديد في بيت طوقان التراثي، المبني 1900-1915، والذي رممته بلدية السلط وأعادت تأهيله عام 2007 .
وأضافت الزعبي، انه تمت زيارة متحف السلط التاريخي– سرايا السلط –المعروف بـ بيت أبو جابر التراثي 1896-1905م، وهو من أجمل وأروع المباني الأثرية الموجودة في السلط، وكان المتحف منزلًا في السابق، وتحويله إلى متحف في عام 2010م، ويتميز المتحف بسقفه ألمطلي بالقرميد الأحمر، ونوافذه الزجاجية الملونة، والعتبات الحجرية التي تحيطها الأعمدة، والأسقف ألمطلية.
بدورها، أكدت الناشطة في مجال السياحة، ميسون الزعبي، أن زيارة المعالم الأثرية تعزز الهوية الوطنية لدى الأجيال، ليتعرفوا على القيمة الحضارية للمملكة .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير