اربد

اختتام فعاليات برنامج حزم اليافعين بمديرية شباب إربد

{clean_title}
الأنباط -

اختتمت في المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب إربد الجلسات التدريبية لبرنامج حزم اليافعين الذي تنفذه وزارة الشباب بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة وهيئة أجيال السلام بمشاركة  "٧٥٠  "شاب وشابة من كافة المراكز الشبابية في محافظة إربد ضمن الفئة العمرية من (١٠ - ١٨ ) عام. 

ويهدف البرنامج إلى تنمية قدرات وتطوير مهارات اليافعين لاستخدام طرق وأفكار جديدة للتعبير عن أفكارهم بشكل إبداعي وبناء هويتهم، وتمكين اليافعين من إدارة عواطفهم السلبية والإيجابية وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وبناء الثقة مع الآخرين وممارسة مهارات التواصل والتعبير عن نقاط القوة لديهم ومشاركة الآراء والأفكار مع غيرهم.

وأكد مدير شباب محافظة إربد يحيى المومني أن الهدف من هذا البرنامج إلى تعزيز قدرات الشباب في إيجاد حلول بديلة للمشكلات التي يواجهونها وتعزيز مهاراتهم في اتخاذ القرار الفعال وتوظيف مهاراتهم في تحقيق أهدافهم، وتمكينهم من أن يكونوا أفراد فاعلين وإيجابيين في مجتمعاتهم وتعزيز وتنمية مواهبهم وصقل شخصيتهم وبناء قدراتهم الفكرية والعقلية والبدنية.

وتضمنت الجلسات  التدريبية محاور إدارة الذات و رفع الثقة بالنفس ومهارات الوعي الذاتي، ومهارات القيادة وبناء الفريق، وأنشطة تفاعلية متنوعة لتعزيز الثقة بالنفس وتقدير الذات والتواصل مع الآخرين. وتأكيد الهوية والذات وصولا إلى تعزيز  إيمان الشخص بقدراته وإمكانياته وتحقيق أهدافه في مختلف المجالات
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )