التعليم العالي: إغلاق باب التقدم للمنح الخارجية الساعة 12 منتصف الليل بابا الفاتيكان: الحروب والأزمة البيئية تهددان مستقبل البشرية المرحوم بإذن الله تعالى الحاج عمر محمد اليعقوب العوامله (ابو ايمن) "ذاكرة عمان" معرضا للدوق بشارات في التاسع من ايلول الجاري" الأردن يُسلِّم رئاسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي لدولة الامارات العربية المتحدة. مندوبا عن المبيضين.. النوايسة يشارك في فعاليات الدورة الـ13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة أمين عام "أوابك": الدول العربية قادرة على إنتاج وقود الطيران سلاح الجو الملكي يوقع اتفاقية تدريب مع (جودبي) مباراتان في افتتاح الجولة الثانية ببطولة الدرع غدا وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع منسق الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في غزة إطلاق نار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ الكاتب فخري صالح ينسب بكتب جديدة لرواد مكتبة "شومان" لقراءتها ضمن مبادرة "أنسب لكم" مدير الأمن العام يلتقي رؤساء الوفود الشرطية المشاركة بسوفكس 2024 798 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد اليوم منتخب السلة للشباب يلتقي نظيره القطري بكاس آسيا غدا استقرار أسعار الذهب عالميا وسط ترقب بيانات أميركية الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا من الضفة الغربية المركز الاردني للتصميم والتطوير (جودبي) يكشف عن توقيع مجموعة من مذكرات التفاهم مع عدة شركات محلية وعالمية في معرض ومؤتمر معدات قوات العمليات الخاصة سوفكس 2024. الميثاق الوطني يقيم مهرجانًا جماهيريًا حاشدًا في مضارب العجارمة في لواء ناعور الكرة الطائرة الأردنية تشارك بالبطولة العربية الشاطئية في تونس
محليات

مؤسسات أردنية تحصد جوائز ضمن فئات جائزة التميز الإعلامي العربي

مؤسسات أردنية تحصد جوائز ضمن فئات جائزة التميز الإعلامي العربي
الأنباط -
حصدت مؤسسات إعلامية وصحفية أردنية جوائز ضمن حفل جائزة التميز الإعلامي العربي، الذي عقد مساء اليوم الثلاثاء على هامش الدورة الثالثة والخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب التي تستضيفها العاصمة المغربية الرباط خلال الفترة من 19 إلى 21 حزيران الحالي.
وفازت قناة المملكة بالجائزة عن فئة أفضل فيلم وثائقي عن فيلم " حوض 47 "، والذي أعده مندوب القناة عدي المعايطة، كما فازت صحيفة الغد اليومية بالجائزة عن فئة أفضل تحقيق استقصائي عن المادة المعنونة " الجفاف والمناخ والمياه... ثلاثية تهديد للثروة النباتية والحيوانية" والتي أعدتها الصحفية فرح عطيات، بينما اختارت اللجنة القائمة على الجائزة المدير التنفيذي لمنظمة أوراق للتنمية البيئية الدكتورة زينة فارس حمدان، ضمن الشخصيات العربية المكرمة في مجال الإعلام البيئي.
وشارك وزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول في الحفل الذي أقامه وزير الشباب والثقافة والتواصل المغربي محمد المهدي بنسعيد للوزراء والوفود العربية المشاركة في مجلس وزراء الإعلام العرب بدورته الـ 53، لتسليم الجوائز وتكريم الفائزين بجائزة التميز الإعلامي العربي.
وأعرب الشبول عن اعتزازه بالإنجاز الذي حققته المؤسسات الصحفية والإعلامية الأردنية في مجال الجائزة وبما يعكس القدرات والمهارات الصحفية والإعلامية الأردنية المتميزة.
وأكد أن فوز الأردن بثلاث جوائز من أصل 14 جائزة عربية ترشحت لها 107 أعمال، يشكل دافعاً لمزيد من التحفيز والعمل وتوسيع أطر الصحافة الاستقصائية والمتخصصة وبما يحقق فرصاً عديدة للعاملين في مجالات الإعلام والصحافة في الأردن للمشاركة الفاعلة النوعية عربياً ودوليا.
ويسلط الوثائقي" حوض 47 "، الضوء على التغير المناخي الذي يعاني منه البحر الميت من انحسار تدريجي لمياهه، وتأثيرات مناخية طالت درجات الحرارة والغطاء النباتي والحفر الانهدامية التي تأثرت بها التربة المحيطة في البحر الميت، مقابل آمال فتح الفلم النافذة أمامها لتعزيز مسؤولية المجتمع الدولي نحو إنقاذ البحر الميت بمكانته كإرث بيئي عالمي، باعتباره أخفض نقطة في العالم.
وتناول التحقيق الاستقصائي، الذي أعدته الصحافية فرح العطيات من صحيفة الغد، كيف أصبحت موجات الجفاف وتغُير المناخ وسوء إدارة المصادر المائية مصدر تهديد لأرزاق أكثر من 115 ألف شخص يعملون في قطاعي الثروة الحيوانية والنباتية في مُختلف أنحاء المملكة، وخصوصًا في المناطق الشمالية الشرقية، إذ دعمت العطيات تقريرها بصور فوتوغرافية وفيديو مصور رصد آثار ذلك على البيئة والإنسان.
فيما تعتبر الدكتورة زينة حمدان، التي تم اختيارها عن فئة الشخصيات المكرمة للجائزة، من المختصين في مجال تعزيز دور الإعلام البيئي في بناء الوعي والثقافة بقضايا المناخ، وتقديمها دراسات عن واقع الإعلام البيئي في الأردن وتنفيذها حملات مناصرة وورشات تدريب في هذا المجال.
يشار إلى أن جائزة التميز الإعلامي العربي، استحدثت بموجب قرار مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته السادسة والأربعين التي عقدت في 2016، بهدف إبراز الدور البناء الذي يقوم به الإعلام العربي وتسليط الضوء على النماذج الإعلامية الإبداعية المتميزة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير