التعليم العالي: إغلاق باب التقدم للمنح الخارجية الساعة 12 منتصف الليل بابا الفاتيكان: الحروب والأزمة البيئية تهددان مستقبل البشرية المرحوم بإذن الله تعالى الحاج عمر محمد اليعقوب العوامله (ابو ايمن) "ذاكرة عمان" معرضا للدوق بشارات في التاسع من ايلول الجاري" الأردن يُسلِّم رئاسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي لدولة الامارات العربية المتحدة. مندوبا عن المبيضين.. النوايسة يشارك في فعاليات الدورة الـ13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة أمين عام "أوابك": الدول العربية قادرة على إنتاج وقود الطيران سلاح الجو الملكي يوقع اتفاقية تدريب مع (جودبي) مباراتان في افتتاح الجولة الثانية ببطولة الدرع غدا وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع منسق الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في غزة إطلاق نار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ الكاتب فخري صالح ينسب بكتب جديدة لرواد مكتبة "شومان" لقراءتها ضمن مبادرة "أنسب لكم" مدير الأمن العام يلتقي رؤساء الوفود الشرطية المشاركة بسوفكس 2024 798 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد اليوم منتخب السلة للشباب يلتقي نظيره القطري بكاس آسيا غدا استقرار أسعار الذهب عالميا وسط ترقب بيانات أميركية الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا من الضفة الغربية المركز الاردني للتصميم والتطوير (جودبي) يكشف عن توقيع مجموعة من مذكرات التفاهم مع عدة شركات محلية وعالمية في معرض ومؤتمر معدات قوات العمليات الخاصة سوفكس 2024. الميثاق الوطني يقيم مهرجانًا جماهيريًا حاشدًا في مضارب العجارمة في لواء ناعور الكرة الطائرة الأردنية تشارك بالبطولة العربية الشاطئية في تونس
محليات

"أيلة" تدعم البرنامج التدريبي الثاني حول مهارات سوق العمل في العقبة

أيلة تدعم البرنامج التدريبي الثاني حول مهارات سوق العمل في العقبة
الأنباط -  أمين المعايطه- قدمت شركة واحة أيلة دعمها للبرنامج التدريبي الثاني لأبناء المجتمع المحلي في العقبة، الذي تنظمه جمعية صندوق حياة للتعليم الخيري، بالتعاون مع أكاديمية الرواد، بهدف رفع قدرات المشاركين في مهارات سوق العمل.
وأكد المدير التنفيذي للشركة المهندس سهل دودين، اليوم الثلاثاء، أن دعم أيلة لفعاليات البرنامج يعبر عن اهتمامها البالغ في التمكين الاقتصادي والاجتماعي للفئات الأقل حظاً، باعتباره حجر الزاوية في استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، حيث يسهم البرنامج في رفد سوق العمل بالكفاءات اللازمة مع توفير الفرصة المناسبة للشباب والشابات المشاركين لتطوير قدراتهم.
وعبر عن سعادته بالشراكة مع جمعية صندوق حياة للتعليم الخيري بما يعود بالنفع على أبناء المجتمع المحلي في العقبة عبر صقل قدراتهم وتطويرها لأحداث التغيير المنشود في حياتهم وترك بصمتهم الإيجابية في المجتمع.
بدوره، ثمن رئيس الهيئة الإدارية في الجمعية المهندس موسى الساكت، دعم شركة واحة أيلة لهذا البرنامج الهادف، لسد احتياجات تدريبية هامة لأبناء المجتمع المحلي في العقبة التي تحول الظروف المادية دون التحاقهم ببرامج مهنية متخصصة، مشيرا إلى أن هذا البرنامج هو باكورة نشاطات مستقبلية تدعم فرص العمل وبناء المهارات الفنية والذاتية.
واعتبر المهندس الساكت، أن البرنامج التدريبي يصب في تحقيق هدف التمكين الاقتصادي والاجتماعي، عبر تعزيز مهارات مهنية للأسر محدودة الدخل في العقبة ودمج الشباب في المجتمع من خلال مسارات التنمية الذاتية والتدريب وتحفيز روح المبادرة والريادة.
ويشارك في البرنامج التدريبي المتخصص 12 شابا وشابة من أبناء العقبة، يحصلون من خلاله على تدريب في التصميم الجرافيكي والتسويق الإلكتروني، وهي من القطاعات المهمة في سوق العمل ومؤسسات القطاع الخاص.
كما يشارك 40 طالبا وطالبة مستفيدين من صندوق حياة للتعليم الجامعي، إضافة إلى مجموعة مستهدفة من أبناء العقبة في 3 برامج رفع قدرات في المهارات الحياتية، تشمل مهارات استخدام الحاسوب وإدارة الوقت وعوامل النجاح، والمحادثة باللغة الانجليزية، وكلها مسارات تعزز القدرات الخاصة ببناء الذات بطريقة تسمح بالتقدم المهني والدخول إلى سوق العمل.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير