وضع حجر الأساس لمشروع المبنى الجديد لدائرة العطاءات الحكومية ارتفاع أسعار الذهب محلياً 40 قرشا في التسعيرة المسائية وزير الأوقاف يدين الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى الوطني للأمن السيبراني يشارك في معرض سوفكس 2024 مساعدات ألمانية إنمائية لدعم قطاع التعليم في الأردن وزير المياه يؤكد أهمية الناقل الوطني لمواجهة العجز المائي البنك المركزي الأردني يحصد جائزة عالمية كأفضل بنك مركزي في مجال الاشتمال المالي الاحتلال الاسرائيلي يمنع فرق تطعيم شلل الأطفال من دخول مناطق بغزة أمين عمان يبحث والسفير البحريني سبل تعزيز التعاون الأمانة تطلق خطة عمان للعمل المناخي الثانية ودراسة تقييم المخاطر المناخية الأول ارتفاع الاسترليني أمام الدولار الشباب الاردنيون في اليابان سفراء يعكسون صورة مشرقة للوطن انطلاق مشروع تعزيز الأمن الغذائي والمائي في الأغوار الجنوبية بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع إطلاق منتدى الصحة الأردني وتقارير السجل الوطني للسرطان التعليم العالي: إغلاق باب التقدم للمنح الخارجية الساعة 12 منتصف الليل بابا الفاتيكان: الحروب والأزمة البيئية تهددان مستقبل البشرية المرحوم بإذن الله تعالى الحاج عمر محمد اليعقوب العوامله (ابو ايمن) "ذاكرة عمان" معرضا للدوق بشارات في التاسع من ايلول الجاري" الأردن يُسلِّم رئاسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي لدولة الامارات العربية المتحدة.
محليات

اختتام فعاليات المعرض الدولي ومهرجان الابتكار التكنولوجي والرقمي (نحن نصنع المستقبل) 2023 بمشاركة وحضور عربي مميز لاول مرة

اختتام فعاليات المعرض الدولي ومهرجان الابتكار التكنولوجي والرقمي نحن نصنع المستقبل 2023 بمشاركة وحضور عربي مميز لاول مرة
الأنباط -
افتتح هذا المهرجان الدولي للابتكار والابداع التكنولوجي في معرض ريميني إيطاليا الخميس 15 يونيو ، المعرض قدم مجموعة استثنائية من العقول المبدعة والمبدعين ورجال الأعمال وهواة التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم حتى يوم السبت 17 يونيو. بمشاركة 85 دولة ، وأكثر من 1000 متحدث ، و 670 عارضًا و 1300 شركة ناشئة ومستثمر.
معرض WMF (نحن نصنع المستقبل) اتاح الفرصة للحاضرين الاستماع إلى بعض من ألمع المفكرين وخبراء الصناعة وأصحاب الرؤى في عصرنا وهم يشاركون معارفهم وخبراتهم ووجهات نظرهم حول المستقبل. شهد المعرض مشاركات عربية من الاردن السعودية فلسطين مصر.

من الموضوعات التي تم التطرق لها ، الذكاء الاصطناعي والاستدامة وريادة الأعمال ذات التأثير الاجتماعي والعديد من الموضوعات.
في المعرض اكثر من 670 عارضًا ، من جميع أنحاء العالم ، يقدمون للجمهور الذي يبلغ أكثر من 60.000 شخصًا من المهنيين والشركات والمستثمرين والمتحمسين الذين يشاركونهم نفس الشغف بالمستقبل - وأحدث التقنيات المتطورة.

وبمجهود وتنسيق مميز من رئيس ملتقى النشامى في إيطاليا والرئيس التنفيذي في ايطاليا لشركة MetaServ ME السيد خالد صفران البلاونة لمجموعة رواد اعمال في قطاع الابتكار للمشاركة في هذا المعرض وبالتعاون مع المدير التنفيذي لشركة GloryThink Group السيد / رامي الدماطي ، من خلال برنامج Startups Builder اللذي يساعد الشركات الناشئة على بناء شركاتهم وتطويرها واشراكهم بالمؤتمرات والمعارض المحلية او العالمية المتخصصة.

وكان منهم رائدة الاعمال / ندى جبر، حيث برمجت لعبة الجيل الجديد PLEARN(PLAY.LEARN.EARN) الابتكار والتعلم المالي بين يديك.
وقالت ندى جبر تشرفنا بالمشاركة في معرض WMF مع لعبتنا الافتراضية المذهلة "PLEARN". إنها لعبة تجمع بين المرح والتعلم المالي في تجربة استثنائية، تقدم اللعبة مستوى جديدًا من التفاعل والابتكار، حيث تجمع بين عناصر الألعاب التقليدية وتقنية الويب3.
بفضل تصميمها الفريد والمبتكر، تمكن اللاعبين من استكشاف عالم مالي افتراضي، حيث يمكنهم شراء وبيع العقارات وإدارة الأموال بطريقة آمنة ومحاكاة واقعية. تستخدم اللعبة تقنية البلوكشين لضمان شفافية المعاملات وأمان الملكية للأصول الافتراضية، وتمكن PLEARN اللاعبين من تطوير مهاراتهم المالية واتخاذ قرارات مالية صائبة. تشجع اللعبة التفكير النقدي وتعلم المفاهيم المالية الأساسية، مما يساعد اللاعبين على بناء أساس مالي قوي ومستدام.

واضافت المهندسة / هناء ابو الوفا المتخصصة في مجال الاستشارات والتطوير في قطاع الابتكار والتحول الرقمي عن المعرض : انه يتميز بالابتكارات التي تمزج بين الواقع والتكنولوجيا حيث تتيح التقنيات الرقمية المتطورة والواقع الافتراضي (VR) وتطبيقات الواقع المعزز (AR) حيث تعمل هذه الابتكارات على سد الفجوة بين الماضي والحاضر. يقدم المعرض لمحة عن مستقبل يتشكل من خلال الإبداع و رعاية بيئة تعزز الابتكار .

وعن برنامج Startups Builder وضحت المهندسة / كفاح خندقجي ، رئيسة برنامج الابتكار للشركات الناشئة في شركة GloryThink Group ، انه من البرامج المميزة التي ستعمل على دعم الشركات الناشئة المنضمه له في التشبيك والوصول للعديد من المؤتمرات والمعارض التي ستساعدهم على عرض افكارهم الابداعية ، وسيكون هناك تشبيك مع مستثمرين في النسخ المستقبلية للبرنامج.

واضاف السيد رامي الدماطي ، ان وجود شركة MetaServ ME في مثل هذه المعارض الدولية يعطيها المجال لعمل الاتفاقيات التجارية مع الشركات الايطالية المقدمه لخدمات الميتافيرس ، والتي ستقدم بشكل موسع في منطقه الشرق الاوسط وافريقيا وتركيا وباكستان ، كاول مزود لخدمات الميتافيرس بالمنطقة من خلال خدمات واستشارات متخصصة في باقة W3BRI المختصة للشركات والحكومات.
وبالنهاية شكر رئيس ملتقى النشامى في ايطاليا خالد صفران البلاونة ادارة معرض WMF لاهتمامهم ودعمهم لرواد الأعمال و داعيًا المهتمين في قطاع الابتكار والتحول الرقمي المشاركة في مثل هذه الفعاليات الدولية للإطلاع على احدث التقنيات الرقمية المتطورة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير