اربد

ختام دورة ريادة الأعمال في صناعة إربد

{clean_title}
الأنباط - اختتمت في غرفة صناعة إربد اليوم السبت، دورة ريادة الأعمال لمجوعة من أصحاب الأفكار الريادية والمشاريع الإنتاجية.
وتعد دورات ريادة الأعمال احدى خدمات مشروع "تنمية" للتدريب المهني المنتهي بالتشغيل في القطاع الصناعي الذي ينفذه مركز تطوير الأعمال بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية الدولية.
وخضع المشاركون في الدورة لتدريبات علمية ومهارية مكثفة لمدة عشرة أيام متتالية تمحورت حول أساليب الإدارة الناجحة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتحويل الأفكار الى مشاريع ريادية بالتخطيط السليم وتحديد التحديات والفرص والأسواق المستهدفة وآلية التطوير والتشبيك والتشغيل.
وقال مدير غرفة صناعة اربد الدكتور نضال الصدر خلال حفل تحريج المشاركين إن مشروع "تنمية" يترجم الشراكة الاستراتيجية مع مركز تطوير الأعمال ويحقق رؤية غرفة الصناعة في التطوير المستمر للقطاع الصناعي خصوصا فيما يتعلق بتنمية قدرات العاملين فيه، إذ ساهم المشروع في إحداث نقلة نوعية للعاملين في المصانع.
وأضاف الصدر أن دورة ريادة الأعمال تعتبر خدمة رائدة للمشروع باعتبار محافظة اربد تزخر بالمشاريع الإنتاجية والأفكار الريادية لدى الشباب والشابات.
وتخلل حفل الختام عرض لنماذج التطوير الإداري للمشاريع التي نفذها المتدربون والمتدربات على مشاريعهم الخاصة وأفكارهم التي استطاعوا تحويلها الى مشاريع قائمة، وتقديم عينات للحرف اليدوية والمنتجات الغذائية من قبلهم.
ودعت مستشارة برنامج "إرادة" ميادة الحموري، الخريجين والخريجات للتقدم لبرنامج "إرادة" الشريك المستمر مع مركز تطوير الأعمال والذي يخدم أفكارهم الريادية ومشاريعهم القائمة، مشيدة بنتائج الدورة التي انعكست فائدتها على المشاركين.
واستعرض ممثل البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة علي الشواقفة الخدمات التي يقدمها البنك في مجالات الاستشارة المالية والإدارية للفئات التي لا تستطيع الحصول على التمويل.
وعرضت رزان الزعبي احدى خريجات الدورة نبذة عن آلية تطوير مشروعها "حلويات صحية" بعد الخبرات المهنية والمعرفية التي حصلت عليها حيث
كما عرضت رنا الغزاوي لتجربتها بتحويل مزرعتها التقليدية لمزرعة حديثة مستدامة ومنتجة لأصناف صحية من الخضروات والفواكه الموسمية والنباتات العطرية بالاعتماد على إنتاج الأسمدة والمبيدات العضوية لإنتاج المحاصيل.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )