اقتصاد

أورنج الأردن تقيم أول ملتقى وظيفي متخصص في علم البيانات

{clean_title}
الأنباط -

التعليم من أجل التشغيل، هدف تواصل أورنج الأردن العمل لتحقيقه، حيث عقدت مؤخراً أول ملتقى وظيفي متخصص في مجال علم البيانات لخريجي أكاديمية علم البيانات التي تنفذها بالشراكة مع أوبتيمايزا (Optimiza) وبدعم من الاتحاد الأوروبي، وذلك تحت رعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، في إطار مشروع (مساحة الابتكار) برنامج مدته ثلاث سنوات، يتم تنفيذه بدعم من الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل "ابتكار اﻷردن" من أجل التمكين الرقمي وتعزيز ثقافة الابتكار على نطاق واسع.

 

ووفّر الملتقى الوظيفي حلقة وصل لخريجي الأكاديمية في فوجيها الأول والثاني لربطهم بالشركات مباشرة، وذلك بمشاركة أكثر من 25 شركة من قطاع تكنولوجيا المعلومات والقطاع المالي، ممثلين من أورنج الأردن، بالإضافة إلى شريك أورنج في البرنامج التدريبي لأكاديمية علم البيانات شركة Optimiza.

 

ويأتي الملتقى الوظيفي امتداداً لرؤية الأكاديمية التي تهدف إلى سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل عبر تدريب خبراء بيانات مؤهّلين في استخراج وتحليل البيانات الضخمة والخوارزميات والنظم ذات الصلة، إلى جانب أهم مهارات الذكاء الاصطناعي، وذلك في ضوء متطلبات السوق المحلي والعالمي الذي يشهد نمواً ضخماً في حجم البيانات وحاجة متزايدة للكفاءات القادرة على العمل في المجالات القائمة على البيانات.


وتقدّم الأكاديمية تدريباً مكثفاً لطلبتها من خريجي كليات العلوم والحاسوب والهندسة، مع ضمانها الوصول لأكبر عدد من المشاركين من خلال تقديم برنامجها عبر الإنترنت.

 

وتعد أكاديمية علم البيانات واحدة من برامج أورنج المجانية التي تواصل تطوير مهارات الشباب في المجالات الرقمية المطلوبة لتعزيز فرصهم الوظيفية والريادية. وقد ساهمت هذه البرامج في تمكين أكثر من 500 شاب وشابة في مختلف محافظات المملكة.

 

وأكدت أورنج الأردن: "حرصنا على تنظيم أول ملتقى وظيفي متخصص في علم البيانات ليكون فرصة للطلبة والمؤسسات للتواصل معاً بشكل فعّال لتسهيل عملية التوظيف، وذلك بالتماشي مع هدف أكاديمية علم البيانات الأولى من نوعها في المملكة والمتمثل في تأهيل الخبراء المتخصصين بما يلبي متطلبات سوق العمل المحلي والأقليمي".

 

هذا وشكرت أورنج الأردن كلاً من الاتحاد الأوروبي وOptimiza وكافة الشركات التي كان لها دور في الملتقى الوظيفي وذلك لاهتمامهم بدعم الشباب من خلال توفير فرص تدريب وتوظيف حقيقية وتمكينهم من تطوير مهاراتهم واكتساب الخبرات العملية.

 

يعمل مشروع "مساحة الابتكار" المموّل من الاتحاد الأوروبي على توسيع نطاق مشاريع أورنج الرقمية لتشمل إنشاء 9 مراكز مجتمعية رقمية، 5 أكاديميات برمجة جديدة، و5 مختبرات تصنيع، و8 مسرّعات نمو للشركات الناشئة وحاضنات للأعمال، فضلاً عن ملتقى الابتكار في قرية أورنج الرقمية بعمّان.

 

وتعد هذه المبادرة مشروعاً رائداً على مستوى الأردن ووجهة تجمع كل ما يلزم للإبداع الرقمي والدعم الريادي، حيث ستعمل على تعريف المزيد من الشباب على الثقافة الرقمية وتطوير مهاراتهم الرقمية، بالإضافة إلى رعاية قطاع الريادة من خلال تحديد الفرص الهامة التي من شأنها تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي.

 

 

 

- انتهى -

 

 

 

 

 

ﻧﺑذة ﻋن ﺑرﻧﺎﻣﺞ اﺑﺗﻛﺎر اﻷردن:

"اﻻﺑﺗﻛﺎر ﻣن أﺟل ﻧﻣو اﻟﻣﺷﺎرﯾﻊ وﻓرص العمل" )اﺑﺗﻛﺎر اﻷردن (ھو ﺑرﻧﺎﻣﺞ ﺑﻘﯾﻣﺔ 20 ﻣﻠﯾون ﯾورو ﻣﻣول ﻣن اﻻﺗﺣﺎد اﻷوروﺑﻲ. اﻟﮭدف اﻟﻌﺎم ﻟﻠﺑرﻧﺎﻣﺞ ھو دﻋم اﻻﺑﺗﻛﺎر اﻟذي ﯾﻘوده اﻟﻘطﺎع اﻟﺧﺎص واﻟذي ﯾﻣﻛن أن ﯾدﻓﻊ اﻟﺗﻧﻣﯾﺔ اﻻﻗﺗﺻﺎدﯾﺔ اﻟﺷﺎﻣﻠﺔ وﯾﻌزز اﻟﺗﻐﯾﯾر اﻟﻣﻧﮭﺟﻲ ﻓﻲ اﻟﻣؤﺳﺳﺎت اﻟﻣﺣﻠﯾﺔ وﻧظﺎم اﻻﺑﺗﻛﺎر ﻓﻲ اﻷردن.ﺳﯾﺗم ﺗﻧﻔﯾذ اﻟﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻟﻐﺎﯾﺔ ﻋﺎم 2024، ﻣن ﺧﻼل ﺛﻼث ﻣﻧﺢ.اﻟﻣﻧﺣﺔ اﻷوﻟﻰ "ﺧرﯾطﺔ اﻟطرﯾق ﻟﺗوﺳﯾﻊ ﻧطﺎق اﻟﺷرﻛﺎت اﻟﻣﺗﻧﺎﻣﯾﺔ" ﺳﯾﺗم ﺗﻧﻔﯾذھﺎ ﻣن ﻗﺑل إﻧدﯾﻔر اﻷردن ﺑﺎﻟﺷراﻛﺔ ﻣﻊ ﺑﯾوﻧد ﻛﺎﺑﯾﺗﺎل وأواﯾﺳس .500 واﻟﻣﻧﺣﺔ اﻟﺛﺎﻧﯾﺔ، اﻧﺷﺎء ﻣرﻛز اﻻﺑﺗﻛﺎر اﻷردﻧﻲ ﻟﻠﺛورة اﻟﺻﻧﺎﻋﯾﺔ اﻟراﺑﻌﺔ (InJo4.0)ﺳﯾﺗم ﺗﻧﻔﯾذه ﻣن ﻗﺑل ﺗﺣﺎﻟف ﺷرﻛﺎت أردﻧﻲ أورورﺑﻲ ﺑﻘﯾﺎدة ﺷرﻛﺔ ﺳﺎم ﻟﻠﮭﻧدﺳﺔ واﻟﺗﺟﺎرة.ﺑﺎﻟﺷراﻛﺔ ﻣﻊ ﻏرﻓﺔ ﺻﻧﺎﻋﺔ ﻋﻣﺎن وﺷرﻛﺔ اﺑﺗﻛﺎر، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ ﺷرﻛﺗﯾن أوروﺑﯾﺗن ھﻣﺎ TTAوTech .Tum أﻣﺎ اﻟﻣﻧﺣﺔ اﻟﺛﺎﻟﺛﺔ، "ﻣﺳﺎﺣﺔ اﻻﺑﺗﻛﺎر" ﺳﯾﺗم ﺗﻧﻔﯾذھﺎ ﻣن ﻗﺑل ﺷرﻛﺔ أوراﻧﺞ اﻷردن. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: https://www.facebook.com/InnovateJO

 

نبذة عن  Orangeالأردن

 

تعد  Orangeالأردن المزود الرقمي الرائد والمسؤول في المملكة وإحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange العالمية، إذ تتميز بأفضل الشبكات والحلول الرقمية المبتكرة بما فيها خدمات الاتصال الثابت، الخلوي، الإنترنت، البيانات والحياة الذكية، من خلال فريق يضم أكثر من 1500 موظف يعملون بتميز لتلبية تطلعات واحتياجات المستخدمين شخص في مختلف أنحاء الأردن.

تقدم Orange الأردن مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب الذين يصل عددهم إلى ما يقارب 3,7مليون، إذ توفر أيضاً حلول متعددة ومصممة لتتناسب مع متطلبات القطاع المؤسسي والشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS).

تعتز Orangeالأردن بقيمها السبعة الرئيسية وهي: الشفافية، المرونة، التركيز على النتائج، التركيز على الزبائن، التعاون، الاهتمام والتميز.

من خلال استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، والمستوحاة من الرؤيا المستنيرة للخطة الاستراتيجية لمجموعة أورنج العالمية "قيادة المستقبل"، تواصل أورنج الأردن إحداث تأثير مستدام على حياة الأردنيين انطلاقاً من دورها المجتمعي ومكانتها الرائدة بالعمل على تنفيذ عدة برامج رقمية مجانية لتمكين المزيد من الأردنيين وتعزيز الشمول الرقمي بما يعود بالنفع على التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وذلك من خلال التركيز على أربع محاور رئيسية: التعليم الرقمي، الشمول الرقمي، الريادة والبيئة. 

لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني: www.orange.jo

 

نبذة عن Orange

 

تعتبرOrange  أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 43.5 مليار يورو في 2022 وبعدد موظفين يصل الى 136,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 31 آذار/مارس 2023، بما فيهم 74,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل إلى 288 مليون زبون حتى 31 آذار/مارس 2023، بما فيها 243 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و24 مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجاريةBusiness  Services   Orange لخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في شباط /فبراير2023 خطتها الاستراتيجية "قيادة المستقبل المنبثقة عن التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

 

Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز  ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.

 

وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.com, www.orange-business.com وتطبيق أخبار Orange.

أو متابعتنا على تويتر: @orangegrouppr

 

تُعد Orange وأي منتجات أو خدمات أخرى مضمنة في هذه المواد علامات تجارية لشركة Orange أو Orange Brand Services Limited.

 

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )