اقتصاد

بورصة عمان تصدر الدليل التعريفي بإدارة علاقات المستثمرين

{clean_title}
الأنباط -
أصدرت بورصة عمان الدليل التعريفي حول إدارة علاقات المستثمرين، بهدف نشر الوعي لدى الشركات المدرجة في البورصة بمفهوم إدارة علاقات المستثمرين والفوائد التي تعود عليها وجميع الأطراف ذات العلاقة من خلال إنشاء مثل هذه الدائرة أو الوحدة في الشركة.

وتأتي هذه الخطوة، وفق بيان صادر عن البورصة، اليوم الاثنين، نظراً لأهمية الدور الذي تلعبه علاقات المستثمرين في فتح قنوات تواصل فعّالة مع ذوي العلاقة من محللين ماليين ومستثمرين وممثلي الإعلام ومساهمين وغيرهم، ونقل المعلومات المتعلقة بالسوق إلى مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية العليا في الشركة، الأمر الذي يؤدي إلى توطيد العلاقة مع المستثمرين الحاليين والمحتملين وتعزيز جاذبية وتنافسية هذه الشركات، والحد من الشائعات السلبية التي تؤدي إلى إحداث خلل وإرباك في السوق وتقلبات في أسعار وأحجام التداول.

ويتضمن الدليل التعريفي مفهوم إدارة علاقات المستثمرين وأهمية وجود مثل هذه الدائرة أو الوحدة في الشركة وأبرز المهام التي تقوم بها ومزايا وجودها داخل الشركة، إضافة إلى التطرق الى المبادئ الأساسية التي تقوم عليها علاقات المستثمرين الفعالة.

ووفق البيان، يمكن للمهتمين الاطلاع على "الدليل التعريفي بإدارة علاقات المستثمرين" على الموقع الإلكتروني للبورصة www.exchange.jo ضمن زاوية المركز الإعلامي/المكتبة والمنشورات.

ومن الجدير بالذكر أن البورصة ألزمت الشركات المدرجة التي تشملها عينة الرقم القياسي ASE20 بإنشاء وحدة أو دائرة خاصة تكون مسؤولة عن علاقات المستثمرين خلال 2023 وفقاً للقواعد التي قامت البورصة بإصدارها سابقاً.

--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )