اربد

وزير التربية يتفقد مدارس بلواء المزار الشمالي وقصبة إربد

{clean_title}
الأنباط - تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، اليوم الاثنين، مدارس بلواء المزار الشمالي في محافظة اربد، واطلع على الواقع التعليمي والتربوي في مدارس اللواء.
وشارك الوزير في بداية الجولة، طلاب مدرسة حبكا الأساسية للبنين فعاليات الطابور الصباحي، الذي تضمن قصائد وكلمات تغنت بالوطن وبالقيادة الهاشمية وبعيد الاستقلال.
وأكد محافظة خلال الجولة التي رافقه فيها النائب سالم العمري ومتصرف لواء المزار الشمالي الدكتور عمر الزيود ومديرة التربية الدكتورة فاطمة طلافحة، حرص الوزارة على توفير البيئة التعليمية الملائمة والمناسبة للطلبة ومعلميهم.
وبين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن جولته التفقدية جاءت للوقوف عن كثب على الواقع التربوي واحتياجاته وسبل معالجة التحديات والمشاكل التي تعترض سير العمل فيه، مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز التشاركية مع مختلف الجهات للنهوض بالواقع التعليمي، وتوفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب، وتلبية احتياجات المناطق وفق الأولويات والإمكانيات المتاحة.
وافتتح المحافظة ببلدة عنبة، مدرسة زينب بنت خزيمة الأساسية المختلطة التي ستبدأ الدراسة فيها بداية الفصل الدراسي الأول من العام المقبل.
وتحوي المدرسة التي بلغت تكلفة إنشائها 490 ألف دينار، 12 غرفة صفية من رياض الأطفال وحتى الصف السادس، بطاقة استيعابية تصل إلى260 طالبا وطالبة.
وفي بلدة حبكا، أكد المحافظة أن الوزارة إستملكت 6 دونمات لإنشاء مدرسة جديدة تلبي احتياجات البلدة بتكلفة 1.8 مليون بمكرمة ملكية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مؤكدا أن الوزارة ستقوم بالحيازة الفورية لقطعة الأرض المنشأ عليها مدرسة اليرموك ببلدة المزار الشمالي وإعطائها الأولوية للترشيح لبناء مدرسي جديد.
واطلع المحافظة على سير إجراءات استملاك قطعة أرض بمساحة 6 دونمات ببلدة جحفية، التي وصلت الإجراءات فيها للمرحلة النهائية لبناء مدرسة جديدة لعلاج الاكتظاظ وضيق المساحة بمدارس البلدة.
من جانبه أعرب نائب المنطقة سالم العمري، عن شكره للوزارة، مشيدا بتعاونها السريع واستجابتها الفورية في تلبية مطالب أبناء اللواء بمواجهة الصعوبات التي تواجه قطاع التربية والتعليم وإيجاد الحلول المناسبة والفعالة لذلك.
إلى ذلك، واصل الوزير جولته فزار الجولة مدرسة بيت يافا الثانوية للبنين بلواء قصبة اربد، رافقه فيها النائب خالد الشلول ومدير التربية محمد المصري.
واستمع الى مطالب وملاحظات أبناء منطقة بيت يافا، التي ركزت على تخصيص قاعات لامتحانات الثانوية العامة، وزيادة عدد الغرف الصفية، وتزويد المدرسة بمختبرات حاسوبية.
ورعى الوزير افتتاح معرض للوحات الفنية وحديقة للشطرنج في مدرسة خديجة أم المؤمنين الثانوية للبنات، واستمع الى إنجازات المدرسة ومطالبها، موجها بدراسة تحويلها إلى مدرسة مهنية تخدم أبناء المنطقة كافة.
والتقى أبناء المجتمع المحلي بمدرستي ناطفة الأساسية للبنين ودوقرا الثانوية للبنين، واستمع خلال اللقاء لملاحظاتهم، مؤكدا أنه سيتم دراستها والعمل بما يخدم صالح الطلاب.
من جانبهم، أشاد أبناء المنطقة بنهج العمل الميداني ومتابعة سير العمل التربوي على أرض الواقع، والذي تأتي هذه الزيارة في إطاره.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )