بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الزرقاء: حوارية تناقش تمكين المرأة في عملية صنع القرار السياسي ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضان في الصين إلى 14 الإحصاءات: إطلاق تجريبي لمركز البيانات الوطني التفاعلي في الأسابيع المقبلة دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار دعوات للشركات الأردنية لابتكار حلول وطنية لمواجهة المخاطر التكنولوجية العالمية استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الخليل مباحثات أممية أميركية بشأن غزة عين على القدس يناقش الرأي الاستشاري للعدل الدولية بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي 2606 أطنان من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات تدين تصنيف الكنيست الإسرائيلي الأونروا كمنظمة ارهابية الدولة الفلسطينية بين قرارين نتنياهو "بوليو" فى الكونجرس ! "استشاري الميثاق" يحث على المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية خلال سلسلة لقاءات في المفرق
اقتصاد

الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا

{clean_title}
الأنباط - ارتفعت أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية في الأسبوع الأول من حزيران الحالي، مقارنة مع معدلات أسعارها في شهر أيار الماضي، بحسب بيانات أعلنتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية، اليوم الأحد.
ووفقا للبيانات، سجل البنزين أوكتان 90 في الأسبوع الأول من حزيران سعرا بلغ 736.8 دولار للطن، مقارنة مع معدل سعره في أيار الماضي والذي بلغ 727.2 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 1.3 بالمئة.
كما سجل البنزين أوكتان 95 سعرا بلغ 787 دولارا للطن، مقابل 770 دولارا للطن المسجل في أيار الماضي وبنسبة ارتفاع بلغت 2.2 بالمئة.
كما ارتفع سعر السولار من 614.4 دولار للطن إلى 625.7 دولار للطن، وبنسبة ارتفاع بلغت 1.8 بالمئة، كما ارتفع سعر الكاز من 676 دولارا للطن إلى 677 دولارا للطن, بنسبة ارتفاع بلغت 0.2 بالمئة.
وانخفض سعر زيت الوقود من 424.8 دولار للطن إلى 416.9 دولار للطن وبنسبة انخفاض بلغت 1.9 بالمئة، وانخفض سعر الغاز البترولي المسال في الأسبوع الأول من حزيران الحالي إلى 442.5 دولار للطن، مقارنة مع السعر المسجل في أيار الماضي والذي بلغ 555 دولارا للطن, وبنسبة انخفاض بلغت 20.3 بالمئة.
من جهة أخرى، ارتفع معدل خام برنت في الأسبوع الأول من الشهر الحالي ليصبح 72.2 دولار للبرميل، مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار الماضي الذي بلغ 75.7 دولار، وبنسبة ارتفاع بلغت 0.7 بالمئة.
--(بترا)