قطاع السفر يسهم برفع الناتج المحلي العالمي 12.1% مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الغزو وآل قناش سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ 11 البنك المركزي الأردني يُخرج الدفعة الأولى من المشاركين في المعسكر التدريبي للأمن السّيبراني العجلوني يكرم الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج " Future founders " في البلقاء التطبيقية عامر المجالي.. مبارك التخرج صندوق الامان لمستقبل الأيتام يحرز المركز الاول في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي جيدكو تحصل على المركز الثاني لجائزة الشارقة الهيئة الخيرية الأردنية: توسعة رقعة المساعدات الإنسانية المرسلة لقطاع غزة الإمارات: بدء التشغيل التجاري لرابع محطات براكة النووية 17 شهيدا و56 جريحا في غزة خلال 24 ساعة منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي نظيره العراقي ببطولة غرب آسيا غدا "الأوقاف" تكرّم 30 حافظا وحافظة للقرآن الكريم في الرصيفة الأمير مرعد يتفقد مراكز الاقتراع المهيأة لذوي الإعاقة في العقبة بحث تسهيل تنقل الركاب وانسياب البضائع بين الأردن وفلسطين الصين تحذر من تكرار مأساة غزة في الضفة الغربية اختتام فعاليات سوفكس 2024 في العقبة تحت عنوان "التعاون والتلاقي لتوطيد الأمن العالمي" القاسمي يشهد فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024 بين العدالة المطلقة والبشرية الصفدي: من عطل صفقة تبادل المحتجزين هو رئيس الوزراء الإسرائيلي
محليات

مشاريع الرياديات تتألق ضمن المنافسة على جائزة "ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي"

مشاريع الرياديات تتألق ضمن المنافسة على جائزة ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي
الأنباط -
مشاريع الرياديات تتألق ضمن المنافسة على جائزة "ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي"

8 مشاريع مبتكرة قدّمتها مبدعات ضمن منافستهن للفوز بجائزة "ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي" بموسمها الثاني التي كانت قد أطلقتها أورنج الأردن بالتزامن مع يوم المرأة العالمي، بالشراكة مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية (إنتاج) تحت مظلة وحدة تمكين المرأة في الجمعية SHETECHS، بهدف تعزيز المنافسة بين السيدات بناء على مشاريعهن الريادية وتكريم الرياديات المتميزات في القطاع.

وتم عرض المشاريع الثمانية الأسبوع الماضي وذلك لتقوم اللجنة المختصة بتقييمها واختيار 3 مشاريع فائزة، حيث تأهلت هذه المشاريع من بين 68 مشروعاً تقدّمت بها السيدات الراغبات في المنافسة نحو الفوز.

وتتألف لجنة التحكيم المختصة من ربى درويش، عضو هيئة المديرين في جمعية إنتاج، شذى الجيوسي، مديرة الريادة في أورنج الأردن، ربى حمارنة، مدير الاستثمار في صندوق أمام الاستثماري، آمال السعدي، مؤسسة ومدير تنفيذي التكنولوجيا لشركة Vintechs، بالإضافة إلى أريج عبيدات، مدير مكتب كريف الأردن.

وعبّرت المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي والاستدامة لدى أورنج الأردن، المهندسة رنا الدبابنة، عن فخرها بمستوى الابتكارات التي تقدّمت بها الرياديات في مختلف المجالات وإمكاناتها في التأثير المستدام اقتصادياً واجتماعياً، والتي تدلّ بوضوح على مساهمة المرأة الهامة في تطوّر قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما شكرت جمعية إنتاج على شراكتها من أجل تعزيز المنظومة الريادية، لافتة إلى أن الجائزة تعكس التزام أورنج بتكريم الرياديات المتميزات ضمن جهودها المتواصلة لتمكين المرأة.

وأشادت عضو هيئة المديرين في جمعية إنتاج، المهندسة ربى درويش، بأهمية الجائزة السنوية التي تم إطلاقها للعام الثاني على التوالي، والتي تعتبر حافزاً قوياً لدعم النساء في القطاع، وأكدت درويش على الدور المتنامي للمرأة ليس فقط في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بل أيضاً في مجموعة واسعة من القطاعات. 

وقالت درويش إن الجائزة أثبتت فعاليتها في تعزيز الإبداع والابتكار، وتحقيق إنجازات جديدة وواعدة، إذ ان السيدات تقدّمن بمجموعة من الابتكارات في مجالات متعددة تشمل الصحة، التعليم، البيئة، الخدمات، الزراعة، والبيئة.

بالإضافة إلى ذلك، تحدّثت درويش عن الدور الذي تلعبه الجائزة في تعزيز المساواة بين الجنسين في مجال الابتكار والتكنولوجيا، بما يتوافق مع شعار يوم المرأة العالمي، ولفتت درويش إلى أن جمعية إنتاج تسعى بالشراكة مع أورنج الأردن، إلى تمكين النساء وزيادة مشاركتهن في القطاع والاقتصاد الوطني، ضمن وحدة تمكين المرأة SHETECHS، التي أطلقتها إنتاج بالتعاون مع التعاون الدولي الألماني (GIZ).
يذكر أن معايير المشاركة في الجائزة تشمل أن تكون نسبة المرأة 25 بالمائة من فريق الشركة الناشئة، وأن تكون المتقدّمة مؤسسة أو شريكة مؤسسة في مشروع، أو رئيسة تنفيذية أو إدارية قيادية في شركة ناشئة نشطة ومسجلة في الأردن، أمّا اختيار الفائزات فيقوم على مدى تأثير المشروع اجتماعياً وبيئياً وما إذا كان يحقق أهداف التنمية المستدامة ويتمتع بإمكانية النمو.

- انتهى -



نبذة عن  Orangeالأردن 

تعد  Orangeالأردن المزود الرقمي الرائد والمسؤول في المملكة وإحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange العالمية، إذ تتميز بأفضل الشبكات والحلول الرقمية المبتكرة بما فيها خدمات الاتصال الثابت، الخلوي، الإنترنت، البيانات والحياة الذكية، من خلال فريق يضم أكثر من 1500 موظف يعملون بتميز لتلبية تطلعات واحتياجات المستخدمين شخص في مختلف أنحاء الأردن. 
تقدم Orange الأردن مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب الذين يصل عددهم إلى ما يقارب 3,7 مليون، إذ توفر أيضاً حلول متعددة ومصممة لتتناسب مع متطلبات القطاع المؤسسي والشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS).
تعتز Orange الأردن بقيمها السبعة الرئيسية وهي: الشفافية، المرونة، التركيز على النتائج، التركيز على الزبائن، التعاون، الاهتمام والتميز.
من خلال استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، والمستوحاة من الرؤيا المستنيرة للخطة الاستراتيجية لمجموعة أورنج العالمية "قيادة المستقبل"، تواصل أورنج الأردن إحداث تأثير مستدام على حياة الأردنيين انطلاقاً من دورها المجتمعي ومكانتها الرائدة بالعمل على تنفيذ عدة برامج رقمية مجانية لتمكين المزيد من الأردنيين وتعزيز الشمول الرقمي بما يعود بالنفع على التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وذلك من خلال التركيز على أربع محاور رئيسية: التعليم الرقمي، الشمول الرقمي، الريادة والبيئة.  
لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني: www.orange.jo

نبذة عن Orange 

تعتبرOrange  أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 43.5 مليار يورو في 2022 وبعدد موظفين يصل الى 136,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 31 آذار/مارس 2023، بما فيهم 74,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل إلى 288 مليون زبون حتى 31 آذار/مارس 2023، بما فيها 243 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و24 مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجارية Business  Services   Orange لخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في شباط /فبراير2023 خطتها الاستراتيجية "قيادة المستقبل” المنبثقة عن التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز  ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.

وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.com, www.orange-business.com وتطبيق أخبار Orange.
أو متابعتنا على تويتر: @orangegrouppr

تُعد Orange وأي منتجات أو خدمات أخرى مضمنة في هذه المواد علامات تجارية لشركة Orange أو Orange Brand Services Limited.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير