"لا نحبّ البنادق" إصدار جديد للشاعر الأردني سمير القضاة وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل فوائد نفسية لم تعرفها من قبل عن الاستحمام بالماء البارد ماذا تعلمت من ارتكاب أكبر خطأ في حياتي! الشواربة يلتقي أمين عام منظمة المدن العربية ويؤكدان تعزيز التعاون استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته في بيت أمر شمال الخليل الرئاسة الفلسطينية تؤكد أن لا شرعية للاحتلال في غزة والضفة والقدس الترخيص المتنقل في بلدية برقش حتى الأربعاء 1236 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد الاحتلال يرتكب 4 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة اقتصاديون وسياسيون: الأداء البرلماني المقبل بالملف الاقتصادي سيعزز الثقة بمجلس النواب سارة غسان الراميني مع "مرتبة الشرف" من كلية الحقوق في جامعة ليفربول منتخب المصارعة يختتم مشاركته في بطولة آسيا بلدية غزة: نقص الآليات وقطع الغيار يزيد العجز في الاستجابة لخدمات الطوارئ الاسبوع الرابع على التوالي .. معسكرات الحسين للعمل والبناء تزخر بالأنشطة التفاعلية في العقبه محمد أبو الغنم، المدير التنفيذي للمالية المعيّن حديثاً في أورنج الأردن: خبرة ورؤية استراتيجية 83 شاحنة مساعدات جديدة تعبر من الأردن لقطاع غزة انخفاض على اسعار الذهب محليا بواقع دينار ونصف للغرام قطر: 250 مليون دولار قيمة حوالات العاملين الأردنيين في 6 أشهر التعاون الخليجي يرحب بقرار "العدل الدولية" بشأن فلسطين
برلمان

مباحثات برلمانية بين رئيس مجلس النواب ونظيره المصري

{clean_title}
الأنباط - بحث رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، مع نظيره المصري حنفي جبالي اليوم الأحد، أهمية إدامة التنسيق والتشاور البرلماني المشترك خدمة لصالح الشعبين والبلدين الشقيقين.
وأكد الصفدي وجبالي في بيان مشترك، أن العلاقات الأردنية المصرية متجذرة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرصهما على إدامة التشاور والتنسيق خدمة لقضايا أمتنا، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
وشددا على أهمية الوصاية الهاشمية في الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وضرورة المضي قدماً بتحقيق التعاون والتكامل الاقتصادي الثلاثي الأردني المصري العراقي، وتبادل الخبرات البرلمانية، وأهمية تفعيل دور لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية المصرية، بما يسهم في تنسيق المواقف في المحافل كافة، ويخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.
واتفقا على إدامة التنسيق البرلماني الثلاثي الأردني المصري العراقي، وأهمية التعاون في مجالات التعليم العالي والتبادل التجاري والثقافي.
وأكد الصفدي في مؤتمر صحفي عقب المباحثات، الوقوف دوما إلى جانب استقرار مصر، وأهمية التنسيق الثلاثي لتذليل أي عقبات تواجه مشاريع التكامل المشتركة، خدمة لصالح شعوب الدول الشقيقة الثلاث.
وقدم الصفدي الشكر للموقف المصري الرسمي الراسخ الداعم للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
بدوره، أكد رئيس مجلس النواب المصري أهمية العلاقات الوثيقة والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، وتطابق الموقفين المصري والأردني إزاء القضية الفلسطينية بوصفها قضية العرب الأولى، مشيراً إلى أهمية التنسيق البرلماني المشترك وتبادل الخبرات بين كوادر المجلسين.
وثمن مواقف الأردن الثابتة تجاه مصر وخصوصا الموقف من سد النهضة.
وحضر المباحثات، أعضاء مجلس النواب المصري: رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي الدكتور سامي موسى، وعمرو إبراهيم، وأحمد الشرقاوي، وميرفت الكسان، والدكتورة صبورة، والمستشار أحمد مناع أمين عام المجلس، واللواء هيثم نور الدين مدير مكتب رئيس المجلس، والسفير المصري في الأردن محمد سمير.
كما حضرها: النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور أحمد الخلايلة، والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار الحيصة، ومساعد رئيس مجلس النواب ذياب المساعيد، والنائب خلدون حينا رئيس لجنة الشؤون الخارجية.