النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال الفايز : سوفكس يشكل فرصة للدول والشركات العارضة للاطلاع على تجارب نظرائهم من الدول الأخرى وزير الخارجية يحذر في لقاء مع نظيرته الألمانية من تبعات الحرب الإسرائيلية على غزة بلدية اربد: مليون وثلاثة وتسعين الف دينار لأعمال تعبيد جديدة مؤسسة مينتور العربية ومؤسسة ولي العهد تختتمان برنامج الإلهام المهني سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ11 الحاجة نوال ابو الرب في ذمة الله ماكرون يكلف بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة قطاع السفر يسهم برفع الناتج المحلي العالمي 12.1% مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الغزو وآل قناش سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ 11 البنك المركزي الأردني يُخرج الدفعة الأولى من المشاركين في المعسكر التدريبي للأمن السّيبراني العجلوني يكرم الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج " Future founders " في البلقاء التطبيقية عامر المجالي.. مبارك التخرج صندوق الامان لمستقبل الأيتام يحرز المركز الاول في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي جيدكو تحصل على المركز الثاني لجائزة الشارقة الهيئة الخيرية الأردنية: توسعة رقعة المساعدات الإنسانية المرسلة لقطاع غزة الإمارات: بدء التشغيل التجاري لرابع محطات براكة النووية 17 شهيدا و56 جريحا في غزة خلال 24 ساعة منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي نظيره العراقي ببطولة غرب آسيا غدا
محليات

دورة متقدمة لتتبع سلاسل التوريد بمركز البحوث الزراعية

دورة متقدمة لتتبع سلاسل التوريد بمركز البحوث الزراعية
الأنباط - نظم المركز الوطني للبحوث الزراعية، دورة متقدمة لتتبع سلاسل توريد المنتج الزراعي الأردني.
وأكد مدير عام المركز الدكتور نزار حداد، أهمية الدورة التي عقدت بالتعاون مع مركز انكيوب للإبداع التابع لشركة انكيوب، في بناء قدرات المزارعين والمرشدين والسيدات في مدارس المزارعين الحقلية حول سلاسل تتبع المنتج.
وبين أن تطبيق أنظمة تتبع المنتج ومراقبته خلال عملية الإنتاج يعزز الأمن الغذائي من خلال تسليط الضوء على جودة المنتج وسلامته وتوظيف الإبتكار التكنولوجي وتعزيز الثقة بالمنتج الأردني ما سينعكس إيجابا على القيمة التسويقية وإيجاد منافذ تسويقية جديد تعزز من تحقيق تنمية زراعية شاملة.
بدوره، قال الرئيس التنفيذي لحلول التعقب في شركة انكيوب أحمد عرفات، إن الدورة تهدف الى إعداد متخصصين معتمدين ومعترف بشهاداتهم دوليًا في مجال تحقيق متطلبات المعايير الدولية لجودة وسلامة الغذاء.
وأضاف أن هدف الدورة الرئيس هو تعزيز الشفافية والثقة بالمنتجات من خلال تطبيق أنظمة تتبع المنتج ومراقبته خلال عملية الإنتاج، ما يعود بالنفع على جميع الجهات وخاصة المنتج الوطني.
واشتملت الدورة على التعريف بمفهوم التتبع وأهميته، والوسائل المتبعة في تطبيق أنظمة التتبع والمعايير العالمية ونظم المعلومات المستخدمة لتنفيذ عملية التتبع.
وقدم محاضر الدورة الخبير الدكتور خلدون طهبوب، شرحا توضيحيا عن تطبيق نظام التتبع في سلاسل التوريدات المتعلقة بالصناعات الغذائية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير