أفضل المكسرات لخسارة الوزن.. هذا ما يوصي به الخبراء (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية اليوم هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بعد 1100 يوم.. إريكسن يسجل في البطولة التي سقط بها أضحية في الحج للفنان الراحل نور الشريف.. والسبب حلم لمنة شلبي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا عشرة شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق البريج وبيت حانون آبل تستخدم الذكاء الاصطناعي في "سبوت لايت" حدائق إربد تستقبل المتنزهين كملاذ من الأجواء الحارة اللواء الركن الحنيطي يشارك مرتبات القوات المسلحة أداء صلاة عيد الأضحى المبارك وزير الأوقاف: لا يوجد إصابات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الذين أتموا وقفة عرفات كبار ضباط القوات المسلحة يعودون المرضى في المستشفيات العسكرية القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على جنوب غزة مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل ذوي النزلاء خلال العيد الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة بمنطقة بيرين الحنيطي لمنتسبي الجيش العربي: الأضحى عيد التضحية والفداء الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 في حين بلغ عدد المفقودين17 "إنتاج" تعلن عن عقد منتدى "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024" توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى هكذا استقبل نشامى الأمن العام المسافرين على الحدود!!
فن

أمسية موسيقية في "شومان" يحييها الفنان ريبال الخضري

{clean_title}
الأنباط -
أمسية موسيقية في "شومان" يحييها الفنان ريبال الخضري

عمان 28 أيار- أحيا الفنان السوري ريبال الخضري أمسية موسيقية نظمتها مؤسسة عبد الحميد شومان في مقرها بجبل عمان، في إطار برنامج "صوت ولون" التي تنظمها المؤسسة.
وأدى الفنان الخضري مجموعة من الأغنيات التي لاقت استحسان الجمهور، وقد رافقه في الأمسية مجموعة من الموسيقيين، حيث عزف على آلة العود طارق الجندي، وعلى الفلوت آلاء التكروري، وعلى الجيتار أوس مرجي، وعلى الإيقاع عواد عواد.
كما جرى خلال الأمسية عرض مجموعة من أعمال الفنان الفلسطيني التشكيلي تيسير بركات والتي تقتنيها المؤسسة، إضافة إلى توفير مساحة للرسم لجمهور الأمسية.
والفنان الخضري هو فنان وملحن ومنتج موسيقي، ولد في سوريا ونشأ بين وطنه مصر ولبنان. وهو مغني وموسيقي وملحن غني بالتقنيات والزخارف الشرقية. حصل على درجة البكالوريوس من المعهد الموسيقي السوري في دمشق عام 2010. وحصل في عام 2018 على درجة الماجستير من كلية بيركلي للموسيقا مع درجة الشرف في الأداء المعاصر. كما مارس ريبال التدريس كمدرب قسم الغناء العربي وقائد جوقته في المعهد الموسيقي الوطني في الأردن من العام 2011 حتى العام 2014.
قدّم خلال مسيرته أكثر من 332 حفلة موسيقية، في أكثر من 44 دولة، وظهر في دور الأوبرا حول العالم.
 أما الفنان التشكيلي تيسير بركات، فهو فنان تشكيلي فلسطيني، درس الفنون الجميلة في الإسكندرية بمصر، أقام الكثير من المعارض الفنية في العديد من دول العالم مثل النمسا، وإيطاليا والسويد وأميركا وفرنسا، والإمارات. عُرف تيسير بركات بتنفيذه تراكيب مؤثرة في لوحاته، واشتباك لوحاته بواقعه، إذ أن فنّه مرتبط بالواقع الراهن ومتفاعل مع قضايا وطنه.
و"صوت ولون"، هي مجموعة أمسيات موسيقيّة تقيمها المؤسّسة أعلى مبناها في هواء جبل عمّان الطلق وللفن التشكيلي نصيبٌ معتبر منها، إذ يُسلّط خلالها الضوء على لوحات فنيّة من مقتنيات المؤسّسة الفنيّة وعرضها.
ويقدم برنامج "صوت ولون"؛ أمسيات موسيقية خلال الصيف في الهواء الطلق (أعلى مؤسّسة عبد الحميد شومان) بجبل عمان، كما للفن التشكيلي نصيبٌ معتبر منها، إذ يسلط خلالها الضوء على لوحات فنيّة من مقتنيات المؤسّسة عبر معرضٍ فنيٍ يرافق الأمسية، إضافة إلى توفير مساحة حرة للرسم خلال الأمسيّة.
يشار الى أن "شومان" ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.
--(انتهى)