بدعم من البنك العربي اختتام فعاليات مبادرة " سنبلة" (المشي الصامت).. فوائد مذهلة لتحسين الصحة العقلية تحذير للموظفين من الوقوف لفترات طويلة تخطي وجبة الفطور وتفعيل الإشعارات.. 10 عادات مفيدة سمعتها سيئة طعام لذيذ يساعد تناوله قبل النوم على التخلص من الشخير استشهاد لبنانيين بغارة إسرائيلية على بلدات الجنوب تذبذب مؤشرات الأسهم الأميركية رؤساء أندية الدرجة الثانية يناشدون جلالة الملك لإنصافهم من قرارات الاتحاد دور المرأة بين التمكين السياسي والعوائق المجتمعية يتصدرهم الهندي امباني ب103 مليارات دولار.. العشرة الأغنى بمجال الطاقة بالعالم "الأردنية لإنتاج الادوية".. التحديث نقلة نوعية ب مسيرة الشركة خطوة مهمة لتحقيق استقرار السوق.. الجغبير: تجميد الرسوم الجمركية يحمي المنتج المحلي من المنافسة غير العادلة وشاح: لا تعديل على أجور النقل حاليًا الصفدي لنظيره الأميركي: لا شيء يبرر استمرار إسرائيل في عدوانها قمة قازان بلينكن في السعودية غداً ضمن جولة بعد تأجيل زيارته للأردن الترخيص المتنقل للمركبات في إربد غداً مقتل نائب قائد كتيبة إسرائيلية وجندي بمعارك جنوب لبنان تأجيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الأردن النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الأردني 2.4

طقس مغبر وتحذيرات من انعدام الرؤية بالمناطق الصحراوية اليوم وغدًا

 طقس مغبر  وتحذيرات من انعدام الرؤية بالمناطق الصحراوية اليوم وغدًا
الأنباط - يتعمق اليوم الأحد، تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، مع انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الأجواء مغبرة بوجه عام، ومعتدلة الحرارة في معظم المناطق وحارة نسبياً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة.
ويتوقع سقوط زخات متفرقة من المطر في مناطق مختلفة من المملكة، خصوصا في المناطق الجنوبية الشرقية والجنوبية بما فيها مدينة العقبة قد تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد وتساقط حبات من البرد، ما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها الى 70كم/س في بعض المناطق.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد من المناطق وقد تنعدم أحيانا على الطرق الصحراوية، ومن خطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطولا مطريا، ومن خطر شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها.
ووفق التقرير، يستمر يوم غدٍ الاثنين، تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي وتبقى الأجواء مغبرة بوجه عام ومعتدلة الحرارة في معظم المناطق وحارة نسبياً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتسقط زخات متفرقة من المطر في مناطق مختلفة من المملكة، ولاسيما المناطق الجنوبية الشرقية والجنوبية بما فيها مدينة العقبة قد تكون غزيرة أحيانا ومصحوبة بالرعد وتساقط حبات من البرد ، ما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها الى 60كم/س في بعض المناطق، ومع ساعات الليل يتراجع تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي تدريجيا، وتتناقص كميات الغيوم وتخف سرعة الرياح.
وتكون الأجواء يوم الثلاثاء، معتدلة في أغلب مناطق المملكة وحارة نسبيا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة مع فرصة لسقوط زخات من المطر في شرق وجنوب شرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
وتبقى الأجواء الأربعاء، معتدلة في أغلب المناطق وحارة نسبياً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 29 - 18 درجة مئوية، وفي غرب عمان 27 - 16، وفي المرتفعات الشمالية 25 - 14، وفي مرتفعات الشراة 23 - 14، وفي مناطق البادية 33 - 19، وفي مناطق السهول 29 - 18، وفي الأغوار الشمالية 35 - 21، وفي الأغوار الجنوبية 35 - 23، وفي البحر الميت وخليج العقبة 34 - 23 درجة مئوية.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير