دراسة حديثة: الجبن يحسن الصحة العقلية الهاتف الذكي قد يغير شكل يديك... أطعمة ومشروبات يُنصح بتجنبها على متن الطائرة 3 أطعمة لها القدرة على إنقاص الوزن بشكل رهيب خطوات للوقاية من النوبات القلبية خلال موجات الحر رئيس بلدية السلط الكبرى يعزي بوفاة عمة الأخ عادل ابونوار بيان صادر عن فريق “عزيز أنت يا وطني” للعمل التطوعي ارتفاع على درجات الحرارة وطقس حار حتى الأربعاء مجلس محافظة الكرك يناقش تحديات القطاع السياحي قضية ماركا تكشف مخزن متفجرات بأبوعلندا .. والامن: التفاصيل بعد التحقيق منتدى الاستراتيجيات يصدر ورقة حول مؤشر السلام العالمي في ضوء الاضطرابات الإقليمية والدولية الباحث القانوني ينال احمد ابو خيط يصدر كتابا بعنوان النظام الدستوري الاردني البدء بتشغيل مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/53 في كلية الملك الحسين الجوية بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية أبنائي طلبة الثانوية العامة .....بالتوفيق ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء ملك المغرب، حرص على خدمة القضية الفلسطينية وعطف خاص على سكان القطاع تقرير الخارجية الأمريكية: البحرين تحقق الفئة الأولى في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص للعام السابع بني مصطفى تتفقد أعمال الصيانة والبناء لمركز تعديل السلوك للأطفال بالزرقاء
محليات

الملك ينعم على مؤسسات وشخصيات وطنية بأوسمة (أسماء)

{clean_title}
الأنباط - أنعم جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، بأوسمة ملكية على مؤسسات وشخصيات وطنية تقديرا لإسهاماتهم في تحقيق الإنجازات ودورهم في مختلف القطاعات وتفانيهم بأعمالهم خدمة للوطن.
وجرت مراسم تسليم الأوسمة خلال حفل أقيم في قصر رغدان العامر بمناسبة عيد استقلال المملكة السابع والسبعين، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وعدد من أصحاب السمو الأمراء والأميرات، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
فقد أنعم جلالته على مدرسة (كلية الحسين) الثانوية للبنين بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى، تقديرا لجهودها المتميزة في مسيرة التعليم ورعاية الطلبة وإبراز مواهبهم ودعمهم، وتسلمه مدير المدرسة سفيان الزويري.
كما أنعم جلالة الملك على هيئة تنشيط السياحة بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى، تقديرا لجهودها المتميزة في تسويق وترويج الأردن سياحيا، وإبراز هويته الفريدة كوجهة سياحية عالمية، وتسلمه مدير عام الهيئة الدكتور عبدالرزاق عربيات.
وأنعم جلالته على سماحة الشيخ عبدالحافظ نهار سلامة الربطة بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى، تقديرا لدوره الكبير في تطوير العمل القضائي من النواحي التشريعية والتنفيذية والخدمية، وجهوده في التوسع ببرامج الحماية المجتمعية والإصلاح الأسري والتحول الرقمي في خدمات دائرة قاضي القضاة.
كما أنعم جلالة الملك على سيادة رئيس الأساقفة حسام نعوم بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، تقديرا لدوره الكبير وإسهاماته في تعزيز قيم الحوار والتسامح ومحاربة الفكر المتطرف، ودعمه لجهود الدفاع عن المقدسات في القدس وعموم الأماكن المقدسة.
وأنعم جلالته على مؤسسة نهر الأردن بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، تقديرا لجهودها في تمكين الأردنيين والأردنيات وتنمية قدراتهم الاقتصادية، وحماية الأسر والأطفال من الإساءة والأذى، وتسلمته المديرة العامة للمؤسسة إنعام البريشي.
كما أنعم جلالة الملك على الدكتور هيثم ياسين خليل سكرية بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، تقديرا لدوره الكبير في مجال الموسيقى، وتقديمه عروضا متنوعة في مختلف المحافل الثقافية والفنية المحلية والإقليمية والعالمية.
وأنعم جلالته على المرحوم الصحفي إبراهيم علي إبراهيم سكجها بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، تقديرا لدوره الكبير وإسهاماته في تطور الصحافة الأردنية، ومقالاته التي ركزت على قضايا الوطن والأمة، وتسلمه نجله الصحفي باسم.
كما أنعم جلالة الملك على الروائي جلال برجس أحمد الغليلات بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثانية، تقديرا لدوره الكبير في رفد الأدب العربي والأردني، خصوصا في مجالي الرواية والشعر، ونيل أعماله جوائز عربية وعالمية.
وأنعم جلالته على فضيلة الشيخ إسماعيل فواز درويش الخطبا بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثالثة، تقديرا لدوره الكبير في تنفيذ العديد من المبادرات الرامية إلى تعزيز الروابط المجتمعية ومواجهة الفكر المتطرف، وتدريب الأئمة والوعاظ والواعظات.
كما أنعم جلالة الملك على سامي ماجد خيرالدين بسيسو بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثالثة، تقديرا لدوره الكبير في مجال العمل الخيري وتنفيذ الحملات المجانية لعلاج الأطفال الذين يعانون من مشاكل خلقية.
وأنعم جلالته على زيد ياسين محمد الحسبان بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثالثة، تقديرا لدوره الكبير في مجال ريادة الأعمال وإطلاق تطبيقات أسهمت في جهود خدمة وتعزيز نمو الاقتصاد الوطني.
كما أنعم جلالة الملك على اللاعبة جوليانا فؤاد فوزي الصادق بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثالثة، تقديرا لإنجازاتها الكبيرة في رفع اسم الأردن عاليا باعتلائها صدارة التصنيف العالمي للتايكوندو في وزن 67 كيلوغراما للسيدات، وتسلمته والدتها تهاني الكيالي.
وأنعم جلالته على نور محمد صالح العجلوني بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثالثة، تقديرا لجهودها الكبيرة في دعم ومساعدة المكفوفين من خلال تأسيسها مشروع (مطر) الهادف إلى توفير التعليم لهم محليا ودوليا.