المفرق

رئيس مجلس محافظة المفرق يقدم مذكرة لرئيس الوزراء بابرز المطالب الخدمية

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة. 
قدم رئيس مجلس محافظة المفرق المحامي صالح الخشمان إلى رئيس الوزارء مذكرة بابرز مطالب المحافظة  من المشاريع والخدمات الأساسية. 

وتضمنت المذكرة والتي سلمها الخشمان  إلى رئيس الوزارء خلال جولته الأخيرة إلى البادية  الشمالية  على عرض بعض الاحتياجات في قطاعات المياه والأشغال العامة والتربية والتعليم.

وأكد الخشمان في مطالبه على ضرورة قيام الحكومة بتسديد بعض الديون المتراكمة لبعض المشاريع والتي تشكل عبئا اصافيا على الوضع المالي للمجلس والتي بالكاد موازنته تكفى لسد الحاجة.

وتطرق الخشمان  إلى إبرز التحديات التي تواجه عمل المجلس ومجالس المحافظات والمتمثلة بقلة موازنة مجلس محافظة المفرق والبالغة ١٠ مليون و٥٣٨ الف دينار، والتي لا تلبي الطموح لتنفيذ المشاريع التنموية والخدمات في المحافظة.

وأشار الخشمان إلى الموازنة الصفربة بحيث تنتهي السنة المالية نهاية شهر ١٣ من كل عام، بالإضافة إلى فترة الدراسات للمشاريع والإجراءات الطويلة في طرح العطاءات، والتكلفة المالية كبيرة للمشاريع، وتأخير في تنفيذ المشاريع من بعض المقاولين.

وبين الخشمان بضرورة عدم السماح بعمل مناقلات للمشاريع من وزارة لوزارة أخرى، وبخصوص قرار مجلس الوزارء بشأن الطرق داخل حدود البلدية وخارج التنظيم، إذ لايسمح لمجلس المحافظة تنفيذ ذلك، بالإضافة إلى عدم تنفيذ المشاريع حسب المدة المقررة والذي حمل المجلس الكثير الديون.

وأشار الخشمان إلى معاناة المجالس من مركزية اتخاذ القرار لبعض الوزارات وربط الصلاحيات في بعض الوزارات، منوهاً أهمية تفعيل الاستقلال المالي والإداري لمحالس المحافظات.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )